آخر الأخبار
 - بلاتيني: حان الوقت لرحيل بلاتر

الأربعاء, 10-ديسمبر-2014 - 12:11:01
الإعلام التقدمي - -
صرح الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بأنه حان الوقت لأن يترك سيب بلاتر رئاسة الاتحاد الدولي للعبة الـ (فيفا)، ويفسح المجال لدماء جديدة.

وأبلغ بلاتيني محطة أوروبا 1 الإذاعية يوم الثلاثاء 9 ديسمبر/كانون/الأول، أنه حان الوقت لأن يغادر بلاتر، الذي ينافس على ولاية خامسة على التوالي بعد انتخابه لأول مرة في 1998.

وقال قائد منتخب فرنسا السابق: "ساندته في 1998 لأني كنت اعتقد وقتها أنه الشخص المناسب لكن بعد عدة فترات متتالية يتعين إفساح المجال لدماء جديدة وأن يترك الساحة لشخص آخر".

وتابع بلاتيني: "صورة الفيفا سيئة للغاية، ولذلك اعتقد أنه سيكون من الجيد أن يتوقف بلاتر لكني لا أعتقد أنه يرغب في ذلك".

وأشار رئيس الاتحاد الأوروبي إلى أنه لن يساند سيب بلاتر أو متحديه جيروم شامبين في الانتخابات المقررة العام المقبل، بقوله "لن أساند أيا منهما".

وعبر المسؤول الفرنسي عن أمله في ظهور مرشح ثالث في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا): "أتمنى أن يدخل آخرون السباق "مشيرا إلى أن أي مرشح من قارة أخرى قد يحصل على فرصة أفضل لمنافسة بلاتر".

وأضاف ميشيل بلاتيني البالغ من العمر 59 عاما والذي أكد في أغسطس/آب الماضي، أنه لن ينافس في الانتخابات المقررة في مايو/أيار المقبل، قائلا: "أي مرشح أوروبي آخر ستكون لديه فرصة ضعيفة جدا للفوز".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)