آخر الأخبار
 - قال قائد عسكري أمريكي الاثنين 8 ديسمبر/ كانون الأول إن حلفاء الولايات المتحدة تعهدوا بإرسال نحو 1500 جندي إلى العراق....

الثلاثاء, 09-ديسمبر-2014 - 10:03:06
الإعلام التقدمي - وكالات -
قال قائد عسكري أمريكي الاثنين 8 ديسمبر/ كانون الأول إن حلفاء الولايات المتحدة تعهدوا بإرسال نحو 1500 جندي إلى العراق للمساعدة في تدريب القوات العراقية والكردية في مواجهة "داعش".

وقال الجنرال جيمس تيري الذي يشرف على جهود التحالف ضد الدولة الإسلامية لمجموعة من الصحفيين يرافقون وزير الدفاع تشاك هيغل في الكويت "أعتقد أن القوات ستلتحق قريبا بالعراق".

وتثير محاولات تنظيم "داعش" فرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن "قلقها" حيال محاولات التنظيم فرض سيطرته على البلدين، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية عدة لمواقع للتنظيم في مناطق متفرقة من العراق وسوريا.

ولطالما استبعدت الولايات المتحدة وحلفاؤها فكرة مشاركة قوات برية في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية التي بدأت بغارات جوية وقصف صاروخي في سبتمبر / أيلول الماضي.

يذكر أن الضربات الجوية للتحالف بالعراق بدأت بعدما استولى التنظيم على الموصل، وتم توسيع الحملة لاحقا لتشمل سوريا بعد أن توعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بإضعاف تنظيم الدولة والقضاء على التهديد الذي يمثله، وذلك بشن هجمات جوية عليه وزيادة الدعم للقوات الكردية والعراقية التي تقاتله.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)