آخر الأخبار
 -  اكدت مصادران اشتباكات تجددت بين باعة من أبناء المحافظات الشمالية، ومحتجين غاضبين موالين لما يعرف بالحراك الجنوبي بمدينة الشحر (جنوب اليمن).

الأحد, 07-ديسمبر-2014 - 00:41:40
الإعلام التقدمي - صنعاء -
 اكدت مصادران اشتباكات تجددت بين باعة من أبناء المحافظات الشمالية، ومحتجين غاضبين موالين لما يعرف بالحراك الجنوبي بمدينة الشحر (جنوب اليمن).

وذكرت مصادر محلية أن الاشتباكات اندلعت بعد قيام أبناء المحافظات الشمالية بمحاولة إغلاق السوق العام بالشحر وإرغام أبناء المدينة على إغلاق محلاتهم التجارية أسوة بإغلاق محلاتهم في "سوق شبام".

وكان موالون للحراك الجنوبي هاجموا محلات وأحرقوا بسطات تتبع أبناء المحافظات الشمالية في المكلا إبان الصدامات التي وقعت بين قوات الأمن ومتظاهرين حاولوا اقتحام مبنى محافظة عدن، بالتزامن مع الاحتفال بعيد الجلاء 30 نوفمبر.

وأضافت المصادر، أن قائد معسكر العليي، مزهر بايعشوت، تدخل لاحتواء الموقف، إلا أنه سرعان ما اندلعت اشتباكات بين حراسته ومرافقين يتبعون شخصاً يدعى "جمال النهاري" في سوق الشحر، مما تسبب في إغلاق السوق بشكل كامل.

ولم تشر المصادر إلى وقوع ضحايا، فيما يخيم التوتر على المكان.

وكان بيان منسوب لأبناء المحافظات الشمالية في مدينة الشحر، دعا حلف قبائل حضرموت للتدخل وفك الحصار المفروض عليهم من الموالين للحراك.

وتبذل جهات محلية جهوداً ووساطات لمحاولة احتواء الموقف وفتح المحال التجارية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)