آخر الأخبار
 - 
أحالت محكمة مصرية الثلاثاء 2 ديسمبر/ كانون الأول 185 متهما للمفتي بعد إدانتهم بـ"مذبحة كرداسة" التي أعقبت فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.........

الأربعاء, 03-ديسمبر-2014 - 10:13:12
الإعلام التقدمي -وكالات -

أحالت محكمة مصرية الثلاثاء 2 ديسمبر/ كانون الأول 185 متهما للمفتي بعد إدانتهم بـ"مذبحة كرداسة" التي أعقبت فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
وقتل 13 رجل أمن في هجوم لمسلحين في أوت/ أغسطس العام الماضي بعد فض اعتصامين لمؤيدي جماعة الإخوان المسلمين و مات مئات المعتصمين . وحددت المحكمة موعدا  لجلسة النطق بالحكم جلسة 24جانفي / يناير 2015.

وكانت النيابة  المصرية وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك في "مذبحة اقتحام مركز شرطة كرداسة" ، والتمثيل بجثثهم وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

وكانت أحداث عنف قد وقعت بين الشرطة والمتظاهرين يوم إعلان عزل الرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز 2013، ما ادى الى وقوع احداث عنف كان أبرزها ارتكاب مسلحين مذبحة كرداسة بحق عناصر أمنية. وانطلقت أولى جلسات المحاكمة منذ 29 سبتمبر/ أيلول 2014  بمحكمة جنايات الجيزة.

وكانت لجنة تقصي الحقائق بمصر حملت جماعة الإخوان المسلمين، وأنصار الرئيس السابق محمد مرسي، المسؤولية عن معظم أعمال العنف التي تلت تاريخ 3 يوليو/تموز 2013.
وقالت اللجنة في تقريرها إن جماعة الإخوان المسلمين المحظورة هي التي بدأت المواجهة مع عناصر الشرطة.

ومنحت الحكومة المصرية الحالية صلاحيات واسعة لحظر أية جماعات باتهامات تتراوح من الإضرار بالوحدة الوطنية إلى الإخلال بالنظام العام بعد موافقة مجلس الوزراء المصري لمشروع قانون لمكافحة الإرهاب.

 المصدر: RT+" وكالات"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)