آخر الأخبار
 - أعلن الجيش الأمريكي الاثنين1ديسمبر/كانون الأول أن طائرات التحالف الدولي استهدفت خلال 4 أيام من الغارات عشرات القواعد والعربات التابعة لتنظيم "داعش" بينها "وحدة الحرب الالكترونية".............

الثلاثاء, 02-ديسمبر-2014 - 13:07:51
الإعلام التقدمي -وكالات -
أعلن الجيش الأمريكي الاثنين1ديسمبر/كانون الأول أن طائرات التحالف الدولي استهدفت خلال 4 أيام من الغارات عشرات القواعد والعربات التابعة لتنظيم "داعش" بينها "وحدة الحرب الالكترونية".

ونقلت وكالة فرانس برس عن الجيش الأمريكي قوله إنه في الفترة الممتدة بين 28 نوفمبر/تشرين الثاني و1 ديسمبر/كانون الأول قصفت المقاتلات والطائرات من دون طيار التابعة للتحالف أهدافا في العراق وسوريا، موقعة عددا من المصابين في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية الذي يحاصر مدينة عين العرب (كوباني).
كما استهدف طيران التحالف مقر تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة الرقة السورية، حيث أصاب دبابة و14 عربة أخرى ومقرا للمسلحين ووحدة الحرب الإلكترونية.


وأضاف الجيش أن 17 من غارات التحالف الـ27 في سوريا استهدفت تلك المنطقة خلال الأيام الأربعة، مشيرا إلى قصف سبع وحدات تابعة للتنظيم المتطرف ومبنيين و3 دبابات و4 عربات.
من جهة أخرى استهدفت إحدى غارات التحالف عناصر تنظيم "خراسان"، الذي يضم عددا من مقاتلي القاعدة قرب حلب. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار في هذه الغارة.

أما عراقيا، فقد شن التحالف الدولي 28 غارة أخرى أصابت عربات وقطع مدفعية وقواعد ومواقع قتالية لـ"لدولة الإسلامية" قرب مدن الموصل وهيت وتلعفر وتكريت والرمادي.
وتشارك في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا كل من البحرين والأردن والسعودية والإمارات العربية المتحدة. أما في العراق فتشارك في التحالف كل من أستراليا وبلجيكا وبريطانيا وكندا والدنمارك وفرنسا وهولندا.

المصدر: RT + "أ ف ب"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)