آخر الأخبار
 - 
نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات دقيقة في حلب ودرعا وريف دمشق قضت خلالها على العشرات من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم ومستودعات أسلحة.......

الثلاثاء, 02-ديسمبر-2014 - 12:52:12
الإعلام التقدمي -وكالات -



نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات دقيقة في حلب ودرعا وريف دمشق قضت خلالها على العشرات من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم ومستودعات أسلحة، كما قضت على العديد من إرهابيي «داعش» في محيط حقل الشاعر والرستن بريف حمص بينهم أخطر المتزعمين، بينما كثفت وحدات أخرى ضرباتها النارية على معاقل التنظيمات الإرهابية في حماة وإدلب وأوقعت في صفوفهم العديد من القتلى بينهم ما يسمى «أمير أحرار الشام» الإرهابي.

ففي ريف دمشق أحبطت وحدة من الجيش محاولة تسلل إرهابيين من شارع الفصول الأربعة بمزارع بلدة خان الشيح إلى أتستراد السلام، وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكاراً للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وقضت على أعداد من أفرادها في سلسلة من الأعمال القتالية في مزارع وقرى الغوطة الشرقية وجبال القلمون بريف دمشق.

وذكرت مراسلة «سانا» الميدانية أنه تم القضاء على إرهابيين وتدمير عتادهم الحربي في ضربة مركزة ضد أحد أوكارهم في بلدة عين ترما التابعة لناحية عربين على مشارف الغوطة الشرقية ترافق ذلك مع تدمير وكر لإرهابيين وإيقاع قتلى بينهم في بلدة عربين في الوقت الذي شهدت فيه مزارع عالية شمال مدينة دوما اشتباكات بين وحدة من الجيش وإرهابيين مما يسمى «تنظيم جيش الأمة» نجم عنها سقوط ثمانية قتلى من الإرهابيين ومن بينهم عدنان النخاز متزعم مجموعة إرهابية.

ومع تضييق الجيش الخناق على التنظيمات الإرهابية التكفيرية في مزارع وقرى دوما زاد الاقتتال بين عناصرها وتوجيه اتهامات بالخيانة بعد مقتل متزعم ما يسمى «جيش الأمة» في مدينة حرستا حسان البيك والملقب أبو عنتر ومتزعم في تنظيم ما يسمى «جيش الإسلام» ويدعى يوسف عبد الوهاب والملقب أبو صالح الأبرار في بلدة الريحان شمال شرق دوما كما أوردت صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

إلى ذلك لاحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أفراد تنظيمات إرهابية في مزارع بلدات الجربا والقاسمية والبحارية ودمرت لهم أوكاراً من أدوات إجرامهم في قرية بالا بمنطقة النشابية على الطرف الجنوبي من الغوطة الشرقية وأوقعت ما لا يقل عن 21 إرهابياً قتلى ومصابين ينتمون إلى ما يسمى «جيش الأمة».
كما اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية في الجهة الشمالية من بلدة زبدين محققة إصابات مباشرة بين أفرادها.

وفي منطقة القلمون دمرت وحدات من الجيش أوكاراً للإرهابيين عند معبر الزمراني في جرود قارة وفي جرود بلدتي الجراجير وعسال الورد حيث تحاول أفراد تنظيمات إرهابية تكفيرية التسلل من الحدود اللبنانية باتجاه الأراضي السورية ومعظمهم من تنظيم «جبهة النصرة».
في موازاة ذلك أفاد مصدر عسكري لـ«سانا» أنه تم القضاء على العديد من الإرهابيين في جرود عرسال بمنطقة القلمون.

أما في حلب فقد أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم عدة آليات بالقرب من منطقة الشيخ لطفي ومحيط النيرب، بينما أوقعت وحدات من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين في بيانون والعامرية وعندان الواقعة على طريق حلب- عينتاب وجنوب حيان وفي خان طومان.

كما أوقعت وحدات من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين في مخيم حندرات وبستان القصر والأشرفية والشعار وبني زيد ودوار أغيور والشقيف، بينما دمرت وحدات أخرى عدة مستودعات للذخيرة وأوكاراً بمن فيها من إرهابيين في معرسة الخان وماير.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)