آخر الأخبار
 - 
أعلن وزير الداخلية الإسرائيلي غلعاد أردان، الأربعاء، عن سحب الإقامة من زوجة غسان أبو جمل، أحد منفذي الهجوم على كنيس يهودي في القدس الأسبوع الماضي، والذي أسفر عن مقتل 5 إسرائيليين.........

الخميس, 27-نوفمبر-2014 - 12:59:27
الإعلام التقدمي -وكالات -


أعلن وزير الداخلية الإسرائيلي غلعاد أردان، الأربعاء، عن سحب الإقامة من زوجة غسان أبو جمل، أحد منفذي الهجوم على كنيس يهودي في القدس الأسبوع الماضي، والذي أسفر عن مقتل 5 إسرائيليين.
واقتحم غسان أبو جمل (27 عاما)، وابن عمه عدي (22 عاما)، معهدا يهوديا في القدس، وهاجموا من كانوا بداخله بالسكاكين، قبل أن تتمكن الشرطة الإسرائيلية من قتلهم.

ويأتي قرار وزير الداخلية الإسرائيلي في وقت قدم نائب إسرائيلي، الأربعاء، للكنيست مشروع قانون "مناهض للرهاب" يتضمن سحب الإقامة من مرتكبي هجمات في إسرائيل، وهدم منازل عائلاتهم.
ويتألف مشروع القانون الذي حصلت وكالة "فرانس برس" على نسخة منه من 8 نقاط، والهدف منه جعل الإجراءات المطبقة أصلا تتم بشكل آلي، مثل سحب الجنسية أو الإقامة في إسرائيل أو في القدس الشرقية، من أي منفذ هجوم.

بدوره، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إنه سيعمل على سحب هويات وإلغاء مخصصات التأمين الاجتماعي للأشخاص الذين يرتكبون جرائم عنف ذات دوافع سياسية ومن يدعمونهم.
ويستهدف مقترح نتنياهو، الذي قدم إلى البرلمان، الفلسطينيين في القدس الشرقية، حيث نفذ فلسطينيون عددا من الهجمات ضد إسرائيليين في الأسابيع الأخيرة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)