آخر الأخبار
 - عاد الهدوء إلى منطقة الحصبة شمال العاصمة صنعاء بعد اشتباكات عنيفة شهدتها منذ منتصف ليل امس وحتى ساعات الصباح الأولى  . ..........

الأربعاء, 26-نوفمبر-2014 - 21:00:01
الإعلام التقدمي - خاص -
عاد الهدوء إلى منطقة الحصبة شمال العاصمة صنعاء بعد اشتباكات عنيفة شهدتها منذ منتصف ليل امس وحتى ساعات الصباح الأولى  .

و ذكر مصدر خاص لـلاعلام التقدمي إن دوي انفجارين عنيفين هزا شمال العاصمة صنعاء في حوالي الساعة الثانية عشر منتصف الليل وأتبعه إطلاق كثيف للنيران.وقال إن الاشتباكات أعقبت الانفجار الأول .
وأوردت المعلومات الاولية أن المواجهات تركزت على محيط منزل الشيخ الاحمر. وقال سكان إن الاشتباكات بين المسلحين الحوثيين ومسلحي الشيخ سام الأحمر.


وأرجع  مصدر الإعلام التقدمي الإشتباكات الى قيام مسلحي الأحمر بنصب نقطة تفتيش بعد ان اعتدوا على نقطة للجان الشعبية التابعة لأنصار الله (الحوثيين ) مما جعل اللجان الشعبية تتحرك لرفع تلك النقطه وهو الأمر الذي رفضه مسلحي الأحمر.

وكانت مصادر حوثية تقول أن هجومهم على منزل الأحمر جاء عقب اعتداء عناصر من حراسة الأحمر على نقطة لما يسمونها بـاللجان الشعبية "المليشيات المسلحة التابعة للحوثيين.

هذا وقد شوهدت ألسنة اللهب وهي تشتعل من منزل الاحمر ومنازل مجاورة له ، جرى أستهدافها بقذائف الهاون ، ويرجح أستيلاء اللجان التابعة للحوثي على المنزل ، بعد وصول تعزيزات تابعة للحوثيين الى موقع الاشتباكات

وكانت المواجهات بين اصنار الله  وحراسة منزل الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر قد اندلعت أيضاً منتصف الليلة الماضية ,و تجددت في وقت مبكر من صباح الأربعاء.
وتحدثت مصادر اعلامية عن سقوط مايقارب 8 قتلى وعشرين جريح لكن المصادر المحلية قالت بأنه لايوجد حصيلة مؤكدة حتى اللحظة نتيجة لاستمرار الاشتباكات وان عدد الضحايا لايزال مرشح للإرتفاع.

وذكرت مصادر الإعلام التقدمي إن اشتباكات متقطعة تدور حاليا في منطقة الحصبة وأشارت ذات المصادر إلى أن تعزيزات عسكرية وصلت لمحيط الاشتباكات التي اندلعت فجأة بين الطرفين وإن هناك مفاوضات لاحتواء الموقف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)