آخر الأخبار
 - عقدت الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة، صباح الثلاثاء، جلسة لنظر الطعن المقدم ضد الحكم الابتدائي الصادر من هلال محفل

الأربعاء, 26-نوفمبر-2014 - 23:59:39
الإعلام التقدمي - صنعاء -
عقدت الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة، صباح الثلاثاء، جلسة لنظر الطعن المقدم ضد الحكم الابتدائي الصادر من هلال محفل، رئيس المحكمة الابتدائية السابق، في قضية جريمة "تفجير السبعين"، التي أودت بحياة 87 وإصابة المئات من أفراد قوات الأمن الخاصة بميدان السبعين بصنعاء في 21 مايو 2012م.

وقال عضو فريق محاميي شهداء وجرحى "السبعين" محمد المسوري لوكالة "خبر"للأنباء: إنهم تقدموا بطلب قضائي يقضي بإلغاء الحكم الابتدائي وإعادة القضية إلى المحكمة الابتدائية، كون إجراءات المحكمة الابتدائية باطلة، ولم يتم تمثيل المجني عليهم في المحكمة.

وأضاف المسوري: طالبنا، وبجانبنا المحامون الموكلون من اللواء عبد الملك الطيب قائد الأمن المركزي الأسبق والعميد يحيى محمد عبد الله صالح أركان حرب (الأمن المركزي الأسبق) وقائد الحرس الرئاسي السابق عبد ربه معياد، بإلغاء الحكم الابتدائي وإعادة القضية إلى المحكمة الابتدائية؛ كون إجراءات المحكمة الابتدائية باطلة، ولم يتم تمثيل المجني عليهم في المحكمة.

وقال: "وقع تلاعب وتزوير في القضية من قبل القاضي السابق هلال محفل، ما دفعنا إلى تقديم طلب إلغاء الحكم السابق وإعادة القضية".

ونوه إلى أن ردة فعل وضجيج من قبل "المتهمين عند سماعهم طلب فريق محاميي الضحايا مهددين باستهداف المحامين.. وقال: "عندما ترافعنا بهذا الكلام ضج المتهمون في القاعة يدافعون عن القاضي محفل باستماتة، وهددوا المحامين بسبب كشفنا للحقيقة".

وتابع: وهم بذلك - أي المتهمين - قد أثبتوا صحة ما جاء بالاستئناف أن القاضي برأ الجناة وأكرمهم بعقوبة لا يحكم بها في حادث مروري، في حين أن الواقعة قد هزت العالم أجمع".

وأكد المحامي المسوري "أنه والفريق الموكلين مستمرون في متابعة القضية حتى يصدر حكم عادل، وكلنا ثقة أن يستعيد القضاء دوره ومكانته، خاصة بعد ثورة 21 سبتمبر - حد قوله".

وقال: إنه تم تأجيل النظر في الطلب إلى جلسة 30 ديسمبر القادم، وتقرير ما يلزم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)