آخر الأخبار
 - قال رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، إن عدم انتخاب رئيس للجمهورية له تداعيات سلبية، مشيرا إلى أن لبنان لا يمكن أن يمضي "دون رأس"، على حد تعبيره.
وأوضح سلام في مقابلة مع برنامج حوار الليلة على سكاي نيوز عربية، الاثنين، أن شغور المنصب الرئاسة مرتبط بعدم توصل القوى السياسية إلى اتفاق حول هذا الموضوع، قائلا أن لهذا الأمر انعكاسات سلبية " لأن الجسم دون رأس ليس كاملا، ولا يمكن أن يمضي في تأدية دوره بشكل جيد"..............

الثلاثاء, 18-نوفمبر-2014 - 00:01:05
الإعلام التقدمي -وكالات -

قال رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، إن عدم انتخاب رئيس للجمهورية له تداعيات سلبية، مشيرا إلى أن لبنان لا يمكن أن يمضي "دون رأس"، على حد تعبيره.


وأوضح سلام في مقابلة مع برنامج حوار الليلة على سكاي نيوز عربية، الاثنين، أن شغور المنصب الرئاسة مرتبط بعدم توصل القوى السياسية إلى اتفاق حول هذا الموضوع، قائلا أن لهذا الأمر انعكاسات سلبية " لأن الجسم دون رأس ليس كاملا، ولا يمكن أن يمضي في تأدية دوره بشكل جيد".

ولم يتمكن النواب الـ128 المنقسمين بين مؤيد ومعارض للنظام السوري من الاتفاق على اسم لرئيس جمهورية، يخلف الرئيس ميشال سليمان الذي انتهت ولايته في 25 مايو 2014.
ولفت رئيس الوزراء اللبناني إلى أن الخلاف السياسي أدى أيضا إلى عدم إمكانية اجراء الانتخابات النيابية في موعدها وبذلك الاضطرار إلى التمديد للمجلس النيابي لعامين.

وقرر مجلس النواب اللبناني الأربعاء الماضي تمديد ولايته حتى العام 2017 بسبب التوترات الناجمة عن الحرب في سوريا، وأضاف سلام أن بلاده واجهت صعوبات في مواجهة الإرهاب في ظل الصراعات السياسية الداخلية. 

وفي هذا الشأن، أوضح أن حكومته تخوض مفاوضات صعبة للإفراج عن الجنود اللبنانيين المختطفين في سوريا، وقال إن جبهة النصرة وتنظيم داعش قد تقاسما الرهائن فيما بينهما، مما يصعب مهمة الوسطاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)