آخر الأخبار
 - قالت مصادر ميدانية مساء الاثنين إن قوات الجيش الليبي أحرزت تقدما باتجاه وسط مدينة بنغازي شرقي ليبيا، وسط احتدام المعارك مع ميليشيات خارجة على القانون........

الثلاثاء, 18-نوفمبر-2014 - 23:58:01
الإعلام التقدمي -وكالات -



قالت مصادر ميدانية مساء الاثنين إن قوات الجيش الليبي أحرزت تقدما باتجاه وسط مدينة بنغازي شرقي ليبيا، وسط احتدام المعارك مع ميليشيات خارجة على القانون.
وأفادت المصادر بأن قوات الجيش سيطرت على محور ميدان الشجرة، القريب من وسط المدينة. وفي هذه الأثناء، دارت معارك وصفتها مصادر إعلامية ليبية بأنها "ضارية" بين كتائب تدعم الجيش الليبي ومجموعات مسلحة "متشددة" في بنغازي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن مصدر طبي بمستشفى المرج المركزي في بنغازي، أن المستشفى استقبل، الاثنين، جثتين و11 جريحا من جراء الموجهات المسلحة في منطقتي النواقية وجردينة جنوب شرقي بنغازي.
وذكرت مصادر عسكرية ليبية أن محيط منطقة النواقية شهد في الساعات القليلة الماضية اشتباكات بالأسلحة الثقيلة، بين ما يسمى مسلحي "مجلس شورى ثوار بنغازي"، وقوات تابعة للواء خليفة حفتر التي تقاتل إلى جانب القوات الحكومية.

احتدام الاشتباكات

من جهة ثانية، اشتبكت كتيبتان تقاتلان ضمن الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء حفتر، مع مسلحين "متشددين" في منطقتي قنفودة والمريسة في مدينة بنغازي، وفق ما ذكرت مصادر عسكرية محلية.
وأضافت المصادر أن الجيش الليبي يحاصر مجموعتين مسلحتين من "درع ليبيا" في أماكن ضيقة داخل المدينة، يتحصن فيها مسلحون "متشددون"، حيث يخوض معارك "ضارية" هناك.

وجدد مجلس النواب الليبي، الأحد، دعمه لـ"عملية الكرامة" التي ترمي إلى استعادة سيطرة الحكومة على المناطق الليبية الخاضعة لسلطة الميليشيات "المتشددة"، مؤكدا رفضه أي تدخل أجنبي في إدارة هذا العملية.
وطلب المجلس المجتمع الدولي أن يوضح موقفه الصريح والعلني من الحرب على الإرهاب في ليبيا، التي يخوضها الجيش الليبي "تحت مسمى عملية الكرامة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)