آخر الأخبار
 - قالت وزارة الخارجية الامريكية ان وزير الخارجية جون كيري سيزور الاردن يوم الاربعاء لإجراء محادثات مع الملك عبد الله

الخميس, 13-نوفمبر-2014 - 00:24:52
الإعلام التقدمي - وكالات -
قالت وزارة الخارجية الامريكية ان وزير الخارجية جون كيري سيزور الاردن يوم الاربعاء لإجراء محادثات مع الملك عبد الله والرئيس الفلسطيني محمود عباس بشأن التوترات في القدس.

وأثارت التوترات بشان الحرم القدسي اشتباكات متكررة بين الشرطة الاسرائيلية ومحتجين فلسطينيين في الاسابيع القليلة الماضية وصلت ذروتها عندما أغلقت السلطات الاسرائيلية المسجد الاقصى يوما واحد الشهر الماضي.

وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية إن كيري سيجتمع مع عباس في عمان ويعتزم تناول العشاء يوم الخميس مع الملك عبد الله في منتجع العقبة الساحلي.

واستدعى الاردن سفيره من اسرائيل في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني وهي المرة الاولى التي يتخذ فيها مثل هذا الاجراء منذ ان أقام البلدان علاقات دبلوماسية في 1994 وندد بما وصفه "الانتهاكات" في المسجد الاقصى.

وقال المسؤول الأمريكي مشترطا عدم الكشف عن اسمه "سينصب التركيز على الوضع في القدس.. على التوترات."

لكنه أضاف أن كيري لا يخطط للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مشيرا إلى أن الاثنين يتحدثان بشكل منتظم وأجريا محادثات هاتفية في السادس والعاشر من نوفمبر تشرين الثاني.

وقال المسؤول إن كيري ألغى أيضا زيارة إلى الإمارات حيث كان يخطط للمشاركة في منتدى صير بني ياس وهو تجمع سنوي خاص لزعماء عالميين يركز على الامن الدولي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)