آخر الأخبار
 - قالت إسرائيل يوم الأربعاء إنها لن تتعاون مع تحقيق يجريه مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في الحرب التي اندلعت في غزة هذا العام لأن نتائجه "محددة سلفا".

الخميس, 13-نوفمبر-2014 - 00:23:19
الإعلام التقدمي - وكالات -
قالت إسرائيل يوم الأربعاء إنها لن تتعاون مع تحقيق يجريه مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في الحرب التي اندلعت في غزة هذا العام لأن نتائجه "محددة سلفا".

ومن المقرر أن يصدر المجلس تقريره الأول بحلول مارس آذار القادم مما يعني أن ينظر في تصرفات كل من إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على غزة أثناء الحرب التي استمرت 50 يوما.

ورفضت الحكومة الإسرائيلية بالفعل التحقيق ووصفته بانه "محكمة صورية" متهمة الأكاديمي الكندي وليام شاباس رئيس لجنة التحقيق بالتحيز ضد إسرائيل.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان يوم الأربعاء "في ضوء حقيقة أن لجنة شاباس ليست لجنة لتقصي الحقائق وإنما لجنة تحقيق نتائجه محددة سلفا... فإن إسرائيل لن تتعاون مع اللجنة."

وأضافت أن قرارها اتخذ ايضا في ضوء ما وصفته بأنه "عداء مفرط لإسرائيل" من قبل مجلس حقوق الإنسان الذي مقرها جنيف.

وكان شاباس أبلغ رويترز في وقت سابق هذا الشهر انه مصمم على أن ينحي جانبا أي آراء بشأن "الأمور التي حدثت في السابق."

وعين الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون يوم الاثنين الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كاميرت لرئاسة لجنة التحقيق في الهجمات الإسرائيلية على منشآت الأمم المتحدة في قطاع غزة واستخدام مواقع الأمم المتحدة لتخزين الأسلحة.

وفتح الجيش الإسرائيلي خمسة تحقيقات في سبتمبر أيلول في عملياته في غزة بما في ذلك هجمات قتل فيها أربعة أطفال فلسطينيين على شاطئ و17 شخصا في مدرسة تابعة للأمم المتحدة.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)