آخر الأخبار
 - قالت صحيفة محلية إن مسلحي تنظيم القاعدة المتمركزين في أطراف قيفة مع حدود مأرب، أعدموا 12 أسيراً من أنصار الله "الحوثيين"، بينهم 5 تم إعدامهم ذبحاً بالسكاكين

الخميس, 13-نوفمبر-2014 - 23:52:49
الإعلام التقدمي - صنعاء -
قالت صحيفة محلية إن مسلحي تنظيم القاعدة المتمركزين في أطراف قيفة مع حدود مأرب، أعدموا 12 أسيراً من أنصار الله "الحوثيين"، بينهم 5 تم إعدامهم ذبحاً بالسكاكين.

ونقلت يومية "اليمن اليوم" في عددها الصادر الخميس، عن مصادر ميدانية قولها: "إنه تم العثور على جثث الأسرى من أنصار الله "الحوثيين" لدى القاعدة، مرمية في منطقتين: الأولى في سايلة بين خبزة والمناسح (مركز مديرية ولد ربيع)، حيث تم العثور على جثث 3 من أبناء قرية جرف إسبيل التابعة لعنس ذمار، وهم (سعيد علي ناصر، صدام حزام أحمد، ومحمد علي قائد)، كان تنظيم القاعدة قد اعتقلهم عند بدء المواجهات في قيفة، مطلع الشهر الفائت.

وأضافت مصادر الصحيفة ذاتها، أنه "تم العثور على بقية جثث الأسرى وعددهم "12" أسيراً مرمية في مدخل قرية المتار بيكلا، وكانت رؤوس 5 منهم مرمية في مدخل القرية وأجسامهم بالقرب منها، ما أثار استياء أبناء المنطقة".

وتحتضن يكلا – وهي سائلة مرمية الأطراف تقع على حدود قيفة ومأرب وبني ضبيان صنعاء – أهم معسكر لتنظيم القاعدة فر إليها مقاتلو التنظيم ومن معهم من مقاتلي حزب الإصلاح من قيفة ورداع، عقب سقوطها بيد أنصار الله "الحوثيين".

من جهتها، حمّلت قبائل عنس كامل المسؤولية عن إعدام أبناءها الثلاثة، قبائل قيفة، وعلى رأسهم آل الذهب.

وقال الشيخ محمد حسين المقدشي للصحيفة: "إنهم لا يعرفون تنظيم القاعدة، و"إنما غرماؤنا هم قيفة وعلى رأسهم آل الذهب".

وأضاف أن إعدام الأسير جريمة تتنافى مع الأعراف والأسلاف والشيم، فضلاً عن الدين، مشيراً إلى أن "الثلاثة من أبناء قبيلته قُتلوا برصاص وهم مقيّدون بالسلاسل".

وتابع: "عندما وصلنا الخبر نزل عدد من أصحابنا ووجدوا الجثث مقيّدة بالسلاسل، نقلوها إلى القبيلة، وتم الدفن، ونحن الآن في مجابرة، وسيتم في الأيام القادمة اجتماع قبلي موسع لأبناء عنس، مؤكداً أنه لن يتم السكوت عن هذه الجريمة ولا بد من الثأر".

وكانت مصادر قبيلة أفادت لوكالة "خبر" للأنباء بأن عناصر التنظيم قاموا بذبح 3 من أعضاء اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله وإرسال رؤوسهم رداً على وساطات قبليّة تدخلت لإخلاء مسلحي القاعدة من "خبزة" وبعض المناطق حولها، لتجنيب تلك المناطق الدمار.

وقالت: إن معارك عنيفة دارت في منطقة "خبزة" وجبل الثعالب، وأن أكثر من 50 قتيلاً سقطوا خلال مواجهات الأربعاء بين أنصار الله، وعناصر القاعدة المدعومين بقبليين.

وأضافت: "إن أكثر من 50 قتيلاً سقطوا خلال مواجهات الأربعاء بين أنصار الله، وعناصر القاعدة المدعومين بقبليين".

وذكرت المصادر، أن وساطات من بعض وجهاء المنطقة فشلت في إقناع مسلحي القاعدة بالخروج من منطقة "خبزة"، التي شهدت قصفاً عنيفاً خلال اليومين الماضيين بعد كمين تعرض له طقم تابع لأنصار الله وأودى بحياة 3 فيما تمكن عناصر التنظيم من أسر 5 كانوا مصابين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)