آخر الأخبار
 - أعلنت مصادر يمنية, أمس, أن المسلحين الحوثيين سيطروا على مدينة دمت التابعة لمحافظة الضالع جنوب اليمن, مشيرة إلى أنها أول منطقة جنوبية تسقط في يد المتمردين.

الأربعاء, 12-نوفمبر-2014 - 00:48:03
الإعلام التقدمي - صنعاء -
أعلنت مصادر يمنية, أمس, أن المسلحين الحوثيين سيطروا على مدينة دمت التابعة لمحافظة الضالع جنوب اليمن, مشيرة إلى أنها أول منطقة جنوبية تسقط في يد المتمردين.
وقالت المصادر  ل¯ “السياسة الكويتة” إن اللجان الشعبية المسلحة التابعة للحوثيين أقامت خمس نقاط تفتيش عند مداخل ومخارج المدينة وباتت تتحكم في أسواقها وتدير شؤونها وتحل قضايا الأهالي.
وأضافت: إن الحوثيين شددوا عمليات الرقابة ورصد عناصر تنظيم “القاعدة” الفارين من البيضاء إلى دمت التي تعد أول منطقة جنوبية تسقط في يدهم, حيث تمكنوا منها بعد سيطرتهم قبل أيام على منطقة الرضمة القريبة منها والتابعة لمحافظة إب بالوسط.
وأشارت المصادر إلى أن “الحراك الجنوبي” نشر لجانه الشعبية المسلحة في منطقة سناح لمنع الحوثيين من الوصول إلى الضالع ومنطقة قعطبة.
وفي سياق متصل, كشف مصدر جنوبي ل¯”السياسة” أن قوى في “الحراك الجنوبي” شكلت ميليشيات مسلحة لمواجهة الجيش  الشمالي وميليشيات “القاعدة”, بعد اجتماع عقدته تلك القوى يتقدمهم عيدروس الزُبيدي في منطقة زُبيد التابعة لمحافظة الضالع.
وقال المصدر إن الزبيدي كان مرافقا شخصيا للرئيس الجنوبي الأسبق علي سالم البيض وهو ضابط في الأمن وأحد قادة حركة “موج” الانفصالية التي أنشئت عقب حرب العام .1994
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)