آخر الأخبار
 - ذكر ناشطون سوريون يوم الثلاثاء 11 نوفمبر/ تشرين الثاني أن المقاتلين الأكراد في عين العرب حققوا تقدما في جنوب المدينة و سيطروا على عدد من المباني، بعد قتال عنيف مع مسلحي "داعش"...............

الأربعاء, 12-نوفمبر-2014 - 00:03:29
الإعلام التقدمي -وكالات -

ذكر ناشطون سوريون يوم الثلاثاء 11 نوفمبر/ تشرين الثاني أن المقاتلين الأكراد في عين العرب حققوا تقدما في جنوب المدينة و سيطروا على عدد من المباني، بعد قتال عنيف مع مسلحي "داعش".
وأضاف النشطاء أن مقاتلي "البيشمركة" قصفوا مواقع لمسلحي "داعش" في عدد من أجزاء المدينة، كما أكدوا أن طائرات التحالف الدولي أغارت على مواقع "داعش" في محيط المدينة.

وكان ممثلون عن الأكراد السوريين قد أعلنوا أنهم يتقدمون "شارعا شارعا" في مدينة عين العرب (كوباني) وأنهم سيستعيدون المدينة من الجهاديين "في وقت قصير جدا".
وقال رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي صالح مسلم على هامش اجتماع عقد في باريس لدعم المدينة المحاصرة في شمال سوريا يوم الاثنين "إن القوات الكردية تتقدم على الأرض في كوباني شارعا شارعا".

وأضاف أن "التقدم بطيء لأن "داعش" فخخ المنازل التي انسحب منها وسقط لنا أمس شهيد بانفجار لغم فيه، لكن سنستيعد السيطرة على المدينة في وقت قصير جدا".
وفي اتصال هاتفي خلال الاجتماع، أكدت قائدة القوات الكردية السورية في عين العرب (كوباني) نارين عفرين أن قواتها "حققت تقدما في كوباني".

وقالت "سوف نحرر المدينة منزلا منزلا ونحن عازمون على سحق الإرهاب والتطرف"، وأكدت القائدة نارين عفرين "منذ 56 يوما ونحن نقاوم في شروط قاسية جدا"، مضيفة أن "المقاومة تقودها المرأة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)