آخر الأخبار
 - وجه الكاتب والمحلل السياسي اليمني والرئيس السابق لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والنشر أحمد الحبيشي، رسالة للسفير الامريكي في اليمن ماثيوس تويلر .

الثلاثاء, 11-نوفمبر-2014 - 00:06:11
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
وجه الكاتب والمحلل السياسي اليمني والرئيس السابق لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والنشر أحمد الحبيشي، رسالة للسفير الامريكي في اليمن ماثيوس تويلر .
وقال الحبيشي في رسالته التي نشرها في صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك") الى السيد ماثيوس تويلر – سفير الولايات المتحدة الأميركية في صنعاء.
نص الرسالة:
 نعتقد أنك رأيت بوضوح ملايين المتظاهرين الذين خرجوا في العاصمة صنعاء وبقية المدن اليمنية، ونعتقد أيضاً انك سمعتهم بوضوح يهتفون لأجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح رفضاً لطلبكم السخيف له بمغادرة وطنه في وقت محدد .
سعادة السفير..... لجنة العقوبات الدولية كان من المفترض أن تقدم تقريرها إلى مجلس الأمن في 25 فبراير 2015م ، بعد جمع الأدلة ، لكنكم قمتم بالتأثير على عمل اللجنة، لأصدار قرار يقـوّض التسوية السياسية في اليمن الى النهاية، بسبب تدخلكم بالشؤون الداخلية لبلادنا من أجل اجنداتكم الخاصة التي رفضها جميع االيمنيين .
لقد قرأت تقرير لجنة العقوبات ، وكان تقريراً سطحياً و يفتقر للأدلة ويحتوي على معلومات خاطئة ومضللة ، تروج لها وسائل الإعلام التابعة لحلفائكم (الإخوان المسلمون) في اليمن طوال الثلاث سنوات الماضية.
بعد قراءة التقرير المضحك للجنة العقوبات الدولية، فهمت لماذا سياساتكم وعقوباتكم دمرت الصومال والعراق و ليبيا وسوريا.
أصبح واضحاً الآن لشعبنا، بأنكم تريدون إستكمال ما بدأتم به في العراق وليبا و سوريا .
الشعب اليمني لن يستسلم لمخططاتكم الرامية الى تدمير وحدة البلاد وتدمير الجيش اليمني وإشعال الحروب الأهلية والمذهبية.
أنت تحلم اذا اعتقدت ان اليمن سوف يستسلم لمخططاتكم وطموحات بعض اليمنيين الفاشلين الذين لا يستطيعون العيش بدون الوصاية الأجنبية .
عليك ان تعلم أن الشعب اليمني هو مالك السلطة ومصدرها، ولن يخضع الشعب او يتبع مخططاكم لتدمير الوطن.
وعليك ان تتاكد بأن الشعب لن يفرط اًبدا بالنصر العظيم لثورة 21 سبتمبر 2014م .. الثورة التي أطاحت بقلاع وقصور وسجون حلفائكم الفاسدين .. الحلفاء الذين إستخدموا دعم أميركا لهم من أجل زيادة الفساد وحماية الإرهاب في اليمن.
عليك ان لا تتعدى حدودك الدبلوماسية والتوقف عن التدخل بالشؤون الداخلية لليمن، وعليك ان تتذكر ان اليمنين بامكانهم طردك من البلاد كما حدث لزميلتك (آن باتيرسون) سفيرة الولايات المتحدة الأميريكية المطرودة من مصر.
لا تراهن على عملائك اليمنيين، فهم لايمثلون شيئا .
عليك ان تراهن على الصداقة مع الشعب اليمني الذي انتظر كثيراً ونفد صبره.
تذكر ان الشعب اليمني، شعب حر، ولديه تاريخ غني بالكفاح ضد الاستعمار البريطاني و الإستعمار العثماني، شعبنا لن يقبل اي تمديد للوصاية الاجنبية بعد اليوم، .. يجب على الوصاية الدولية ان تنتهي الآن.
وأخيراً ، نود أن نشكرك على تورطك مع الرئيس المنتهية صلاحيته عبدربه منصور هادي، على تبنيكم قرار العقوبات الدولية السخيفة ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح وشخصين من جماعة "أنصار الله".
نعم، الشكر لك ، لانك بذلك اخرجت الاسد من عرينه، وبهذا القرار اقنعتم ملايين اليمنين بأنه من الآن وصاعداً، يجب أن يستكمل اليمنيون كفاح آبائهم الأوائل في الحركة القومية العربية ضد الإستعمار.
في الختام أود أن أقول لك بأن لدينا القدرة على أن نتعلم من تاريخنا قيم الحرية أحسن من دروسكم .
نحن نفخر بأن الزعيم نيلسون مانديلا قال أنه تعلم من التاريخ العربي والاسلامي سيرة البطل الحسين الذي رفض هو وأنصاره في كربلاء منح أصواتهم لتعيين أحد الملوك في الشام ، و دفعوا حياتهم ثمنا لحقهم في حرية أختيار الحاكم ، ثم تعرضوا ببعد ذلك للاضطهاد لأنهم ( رافضون ) !!
قال مانديلا ان سيرة كفاح هذا الشاب العربي أضاءت له ظلام السجن الطويل .
يضيف مانديلا : أرسل الملك قوة عسكرية مع رسالة هدد فيها الحسين قائلا : عليك أن تختار بين منح صوتك للملك الجديد أو فصل رأسك عن جسدك وقتل أنصارك .
رفض الحسين هذا التهديد وقال لأنصاره :
( هيهات منا الذلة ) .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)