آخر الأخبار
 - وصفت برلين المعلومات التي تداولتها وسائل الإعلام عن تقرير لاستخباراتها بشأن تحطم طائرة بوينغ الماليزية في أوكرانيا بـ"أنها غير مكتملة واقتطعت بشكل تعسفي من سياقها".............

الثلاثاء, 11-نوفمبر-2014 - 00:00:39
الإعلام التقدمي - وكالات -

وصفت برلين المعلومات التي تداولتها وسائل الإعلام عن تقرير لاستخباراتها بشأن تحطم طائرة بوينغ الماليزية في أوكرانيا بـ"أنها غير مكتملة واقتطعت بشكل تعسفي من سياقها".
وقالت الخارجية الألمانية في مذكرة جوابية أرسلتها إلى السفارة الروسية في برلين "التفسيرات التي أوردتها الصحافة بشأن تقرير رئيس جهاز الاستخبارات الاتحادي إلى لجنة البرلمان الخاصة بالسيطرة على أنشطة المخابرات في 8 أكتوبر/ تشرين أول من العام الجاري، غير مكتملة واقتطعت بشكل تعسفي من سياقها".

وأوضحت الخارجية الألمانية أن "تحليلات وتقييمات جهاز الاستخبارات الاتحادي مبنية على معلومات مستقاة من أجهزة الاستخبارات ومن المصادر العامة، بالإضافة إلى معلومات واردة في تقرير مؤقت للجنة التحقيق الهولندية"، مضيفة أن "عدة سيناريوهات محتملة أخذا بعين الإعتبار صدقيتها واحتمالاتها".
يذكر أن مجلة شبيغل نشرت في أكتوبر الماضي تصريحا لرئيس جهاز الاستخبارات الفدرالي الألماني غيرهارد شيندلر ورد فيه أن المسؤولية عن تحطم الطائرة تتحمله قوات الدفاع الشعبي، بزعم أنها استخدمت منظومة صواريخ دفاع جوي من طراز "بوك" تمت السيطرة عليها من إحدى القواعد الأوكرانية.

وبحسب رواية الاستخبارات الألمانية فإن الصاروخ الذي تم إطلاقه انفجر على مقربة من الطائرة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)