آخر الأخبار
 - أكد مسؤولان عراقيان في وزارتي الدفاع والداخلية، أن زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي أصيب في غارة جوية، وأشارا إلى علمهما بإصابة زعيم التنظيم خلال اجتماعات خاصة بالعمليات العسكرية..........

الاثنين, 10-نوفمبر-2014 - 23:17:56
الإعلام التقدمي - وكالات -

أكد مسؤولان عراقيان في وزارتي الدفاع والداخلية، أن زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي أصيب في غارة جوية، وأشارا إلى علمهما بإصابة زعيم التنظيم خلال اجتماعات خاصة بالعمليات العسكرية.
غير أن واشنطن أكدت أنها لا تملك أي معلومات حالياً، تفيد بإصابة البغدادي.

وأشارت مصادر أميركية إلى أن التحالف الدولي استهدف قافلة تضم عدداً من مسؤولي تنظيم الدولة، في منطقة القائم قرب مدينة الموصل، من دون أن تؤكد وجود البغدادي ضمن القافلة، التي استهدفت بالقصف، ما أدى إلى مقتل العشرات من أعضاء التنظيم.
وقال الجيش الأميركي إنه لم يتضح إن كان البغدادي موجودا وقت توجيه الضربات الجوية.

من ناحية ثانية، ذكر حساب على موقع تويتر منسوب للمتحدث باسم تنظيم الدولة "أبو محمد العدناني"، أن زعيم التنظيم تعرض للإصابة.
لكن العدناني لم يحدد في التغريدة المنسوبة إليه، طبيعة الإصابة أو توقيتها، مكتفياً بالقول إن البغدادي بخير، و"ادعو له بالشفاء العاجل".

يشار إلى أن البغدادي، الذي تولى قيادة التنظيم عام 2010، وحوله من كونه أحد فروع تنظيم القاعدة إلى تنظيم مستقل، في العقد الرابع من عمره، كما أن الجائزة الأميركية للقبض عليه تصل إلى 10 ملايين دولار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)