آخر الأخبار
 - أكد رئيس الجمهورية السابق، رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح، أنه لن يقبل الرحيل، والتدخل الخارجي في الشأن الداخلي اليمني...........

الجمعة, 07-نوفمبر-2014 - 23:51:18
الإعلام التقدمي -

أكد رئيس الجمهورية السابق، رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح، أنه لن يقبل الرحيل، والتدخل الخارجي في الشأن الداخلي اليمني.

وقال صالح، في كلمة ألقاها على الجماهير التي احتشدت أمام منزله رافضة لتهديدات السفير الأمريكي والوصاية الخارجية علي اليمن: إن حصانته وقوته مستمدة من الشعب، ولن تكون بقرار أممي، مؤكداً أن حصانته من الشعب اليمني العظيم.
وأوضح، أنه يتحدث إلى جماهير الشعب اليمني العظيم وخلال تأديته لصلاة الجمعة ويده على قلبه خوفاً عليهم.

ورحب رئيس المؤتمر الشعبي العام ــ في كلمة بثتها "فضائية آزال" ــ بالجماهير الشعبية التي احتشدت أمام منزله عقب صلاة الجمعة، رافضة تهديدات السفير الأمريكي والوصاية الخارجية على اليمن.

وقال صالح: "يا جماهير شعبنا اليمني العظيم، أحييكم وأحيي مشاعركم النبيلة، وهذه الوجوه العظيمة التي تستحق التحية".
وتابع: "ها نحن محصنون بجماهير شعبنا اليمني العظيم، لن تكون حصانتنا بقرار أممي، ولكن حصانتنا من شعبنا العظيم، مشايخ وشخصيات اجتماعية وشباباً. تحية لكم، وتحية للجماهير المحتشدة في عواصم المحافظات، شكراً للمرأة اليمنية العظيمة المحتشدة بجامع الصالح".

وتقدم رئيس المؤتمر الشعبي، بالشكر إلى مجلس النواب على قراراته الحاسمة، مشيراً إلى أنه المؤسسة الوطنية التي تمثل هذه الأمة، كما شكر الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني.
وقال الزعيم صالح: إنه يتحدث للجماهير المحتشدة وأدى صلاة الجمعة ويده على قلبه خوفاً على هذه الجماهير التي يستمد قوته وحصانته منها، مؤكداً أن الجماهير هم حصانته.

كما تحدث عن الأوضاع في اليمن، وأن ما عاناه المواطنون خلال السنوات الأخيرة من انفلات أمني وتدهور اقتصادي وهم يتحملون كل ذلك، وأنه يكن لهم الاحترام والتقدير.
وأوضح: "انه كلما ضاقت لابد أن تفرج، مؤكدًا رفضه للتدخل الخارجي بالشأن اليمني ولا يقبل بالوصاية، وأنهم هم المسؤلون عن الوطن، وأنهم مسؤولون عن معالجة أوضاعهم دون أي تدخل خارجي".
وشكر رئيس المؤتمر الشعبي الزعيم علي عبد الهض صالح، دول الجوار ومجلس التعاون الخليجي، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية التي احتضنتهم وهم جرحى وعالجتهم بمستشفياتها، وتوجه بتحية للملكة العربية السعودية ولقائدها العظيم الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مؤكداً أنهم مع أشقائهم في السراء والضراء.

وقال الزعيم صالح في كلمته: "أنا منكم وإليكم، وخلقت بهذا الوطن، وسأمون بهذا الوطن".
واختتم كلمته بتأكيده أنه "قبل بالرحيل عن السلطة ولن يقبل بالرحيل من الوطن".

 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)