آخر الأخبار
 - اتهم مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدراسات الاستراتيجية الدكتور فارس السقاف، اللقاء المشترك، بعرقلة تشكيل الحكومة، محذراً من أزمة قادمة في حال تأخير إعلان تشكيلها نهاية الأسبوع.

الخميس, 30-أكتوبر-2014 - 10:46:48
مركز الاعلام التقدمي- -
اتهم مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدراسات الاستراتيجية الدكتور فارس السقاف، اللقاء المشترك، بعرقلة تشكيل الحكومة، محذراً من أزمة قادمة في حال تأخير إعلان تشكيلها نهاية الأسبوع.
وقال السقاف لوكالة "خبر" للأنباء: إذا لم يتم في نهاية الأسبوع إعلان تشكيل الحكومة، فإننا في أزمة حقيقية.
وأضاف: "جميع الأحزاب تم الاتفاق معها على توزيع الحقائب الوزارية التى أقرها رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، إلا أن أحزاب المشترك رفضت".
وأوضح مستشار الرئيس أن المشترك كان لهم مطالب للقبول بالحقائب الوزارية، وهي حل القضية الجنوبية، والحد من تمدد الحوثي، ورفع المظاهر المسلحة.
وحول الرسالة التي يوجهها للأطراف السياسية، فقد دعا السقاف في سياق حديثه لوكالة "خبر"، الأحزاب إلى القبول بالتقسيم المطروح، لأنها حكومة انتقالية وسيتم من خلالها انتخابات جديدة برلمانية ودستور.
وبشأن الوزارات الأربع المخصصة للرئيس هادي، أكد أنه – حتى اللحظة - لم يتم الاتفاق على تولي وزراء للوزارات السيادية.. مضيفاً أن أنصار الله، جددوا تأكيدهم عدم ترشيح أي شخص من قبلهم لشغل الحقائب المخصصة لهم.
وكالة خبر
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)