آخر الأخبار
 - اندلعت اشتباكات مسلحة، الثلاثاء، بين مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين"، ومسلحين موالين للتجمع اليمني للإصلاح، بمديرية الرضمة التابعة لمحافظة إب (وسط اليمن)........

الأربعاء, 29-أكتوبر-2014 - 13:06:24
الإعلام التقدمي -
اندلعت اشتباكات مسلحة، الثلاثاء، بين مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين"، ومسلحين موالين للتجمع اليمني للإصلاح، بمديرية الرضمة التابعة لمحافظة إب (وسط اليمن).
وقال مصدر محلي  أن اشتباكات متقطعة وقعت بين أنصار الله ومسلحين موالين للإصلاح في مركز المديرية وبالتحديد في جبل "أنسب" بدأت منذ الساعة العاشرة صباحاً، مضيفاً أن "المنطقة تشهد توتراً جراء وقوع هذه الاشتباكات".

وأضاف المصدر الأول، أن "هذه الاشتباكات والتوتر الحاصل وقع بعد مساع كبيرة وحفيفة من مشائخ المنطقة منهم الشيخ المقبلي والشيخ الشاهري والشيخ علي أحمد الحرق والشيخ السويدي والشيخ صالح الجوفي والشيخ معاذ جباري وعدد آخر من أبناء المنطقة".
وأشار إلى أن "المشائخ المذكورين قاموا بتحركات لكي لا تحصل أي مواجهات بدخول اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله "الحوثيين"، لافتاً إلى أن "أنصار الله بيّنوا أن يكون دخول اللجان الشعبية بشكل سلمي بهدف الانتشار الأمني لتأمين المنطقة من "القاعدة" وإزالة عناصر الفساد في المكاتب الحكومية وكذا للرقابة الشعبية وتأمين الناس".

وقال المصدر ذاته "بالرغم من كل ذلك؛ إلا أن هناك عناصر مندسة من القاعدة أوحوا للشيخ عبد الواحد الدعام أنه مستهدف سوى بدخول اللجان الشعبية أو عدم دخولها، بغرض تفجير الوضع في حين أن أنصار الله أعطوا للمشائخ عهود أنهم لن يكونوا عدائيين أو انتقاميين أو أنهم سيستهدفون أي شريحة".
وأفاد المصدر ذاته، بأن "على الشيخ عبد الواحد الدعام أن يُسجل موقف إيجابي وأن يلتزم الحياد وهو شيخ من أبناء المنطقة ولا يمكن تجاهله ولا استهدافه؛ لكن البعض يحاول التأثير فيه لتفجير الوضع".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)