آخر الأخبار
 - جدد الناطق الرسمي لتكتل اللقاء المشترك، محمد القباطي، موقفهم الرافض لللتوزيع الخاص بالحقائب الوزارية للحكومة المرتقبة برئاسة المهندس خالد بحاح........

الثلاثاء, 28-أكتوبر-2014 - 16:22:49
الإعلام التقدمي - متابعات -
جدد الناطق الرسمي لتكتل اللقاء المشترك، محمد القباطي، موقفهم الرافض لللتوزيع الخاص بالحقائب الوزارية للحكومة المرتقبة برئاسة المهندس خالد بحاح.
وقال القباطي : ان موقف أحزاب المشترك من المشاركة في الحكومة القادمة، وفقا للصيغة التي نشرت: "9حصص للمشترك و9 للمؤتمر الشعبي و6 للحراك الجنوبي و6 لانصار الله والوزارات الـ4 السيادية من نصيب رئيس الجمهورية" مازال كما هو.. وهو الرفض .

وأوضح ان المشترك - في حال تم تمرير تلك الصيغه بالقوة - سيكتفي بدعم الحكومة القادمة دون المشاركة فيها.
وكشف عن مناقشة عدة مقترحات تقوم بها أحزاب المشترك بخصوص الحكومة القادمة ابرزها مقترح يتضمن تشكيل حكومة كفاءات دون اي محاصصة حزبية.

وأضاف القباطي "أن الصيغة المطروحة حاليا ستجعل بعض الاحزاب السياسية تهيمن على الاحزاب التي حصتها بالحكومة صغيرة، منوها انهم قدموا رؤية بان يتم تمثيل القوى السياسية في الحكومة وفقا للنسبة التي حصلت عليها في مؤتمر الحوار الوطني."
منوهاً في السياق ذاته، إلى وجود نقاشات يجريها المشترك تدور حول المعايير التي على اساسها سيتم اشراك مختلف احزاب اللقاء في الحكومة.

 
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)