آخر الأخبار
 - اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط الدكتورة أمة الرزاق علي حُمد وزير الشئون الاجتماعية والعمل في المرتبة 33 بين أقوى 200 سيدة عربية لعام 2014 في القطاع الحكومي.

الاثنين, 27-أكتوبر-2014 - 09:35:50
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط الدكتورة أمة الرزاق علي حُمد وزير الشئون الاجتماعية والعمل في المرتبة 33 بين أقوى 200 سيدة عربية لعام 2014 في القطاع الحكومي.

وكشفت المجلة عن قائمتها الجديدة للعام 2014 في حفل تكريم للقائمة المختارة أقامته مؤخرا في دبى حضره وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان .

وفي تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أعربت الدكتورة حُمد التي تشغل منصب وزير الشئون الاجتماعية والعمل في الجمهورية اليمنية منذ فبراير 2006 وحتى 2014 عن اعتزازها بهذا الاختيار والتكريم اللذان يعدان حد قولها تكريما للمرأة اليمنية التي أثبتت وتثبت يوميا قدرتها على مواجهة التحديات وتخطي كافة العوائق والمساهمة بفاعلة في تنمية الوطن وتسجيل حضورا محليا وإقليميا ودوليا يرفع اسم اليمن عاليا .

وكانت مجلة فوربس الشرق الأوسط قد أكدت في عددها الأخير أن اختيار أقوى 200 سيدة عربية للعام 2014 في عدد من القطاعات منها القطاع الحكومي جاء بناء على عدد من الشروط أهمها طول شغل المنصب الحكومي والتأثير في اتخاذ القرار الحكومي والمساهمة في تنمية المجتمعات المحلية.

وتصدرت المرأة الإماراتيه المركز الاولى في فئة المناصب الحكومية حيث جاءت وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد في المركز الأول لبنى خالد القاسمي ، تليها الدكتورة العمانية رواية البوسعيدي والكويتية هند الصبيح ، وفي فئة الإدارات التنفيذية العليا في المؤسسات حازت نائب رئيس تنفيذي بنك الكويت الوطني شيخة البحر المركز الأول وحلت ثانياً الرئيس التنفيذي لمجموعة سواتش السويسرية لصناعة الساعات الفاخرة اللبنانية نائلة حايك، ونالت المركز الـ 3 الإماراتية، المدير التنفيذي لجافزا والمناطق الاقتصادية العالمية سلمى علي سيف بن حارب ومن فئة الشركات العائلية،المديرة الإدارية لمجموعة عيسى صالح القرق في الإمارات رجاء عيسى القرق، فيما حلت في المركز الثاني والثالث تباعاً السعودية، لبنى العليان الرئيسة التنفيذية لشركة العليان للتمويل، ومنى المؤيد المديرة الإدارية لمجموعة يوسف خليل المؤيد وأولاده في البحرين.

 
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)