آخر الأخبار
 - أكد رئيس الشرطة البريطانية برنار هوغان-هوي الثلاثاء أن خمسة بريطانيين على الأقل يتوجهون كل أسبوع إلى العراق أو سوريا للانضمام إلى تنظيم «داعش»......

الأربعاء, 22-أكتوبر-2014 - 09:45:33
الإعلام التقدمي - وكالات -
أكد رئيس الشرطة البريطانية برنار هوغان-هوي الثلاثاء أن خمسة بريطانيين على الأقل يتوجهون كل أسبوع إلى العراق أو سوريا للانضمام إلى تنظيم «داعش».

وقال رئيس الشرطة ان "التقدم الذي تحرزه جماعة التنظيم في العراق وسوريا والذي يجري بسرعة متزايدة، والآن باتجاه تركيا، ليس مجرد فظائع ترتكب على أراض بعيدة". وأضاف "نعرف أن أكثر من 500 بريطاني سافروا للمشاركة في القتال. كثير منهم دخلوا وكثير غيرهم سيرغبون بذلك في الأشهر المقبلة وربما السنوات".

وقال "لدينا دائما في المعدل خمسة أشخاص ينضمون اليهم كل اسبوع. خمسة كل أسبوع قد يبدو قليلاً. ولكن عندما تفكرون أن في السنة خمسين أسبوعا، أي 250 مجنداً جديداً، فهذا أكثر بخمسين بالمئة من عدد الذين نعتقد أنهم موجودون اصلا هناك". وقال أن"هذه الأرقام تمثل الحد الأدنى. قد يكون هناك غيرهم كثيرون سافروا إلى بلد آخر قبل التوجه آلى سوريا والعراق بطريقة لا يمكن دائماً تحديدها عندما تكون هناك دول ضعيفة وحدود مفتوحة". واعتبر برنارد هوغان-هوي ان عودة "اشخاص لديهم خبرة عسكرية (إلى بريطانيا) خطر على مجتمعنا".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)