آخر الأخبار
 - أعلن تنظيم القاعدة في اليمن رسميا مساء أمس الاثنين سيطرته الكاملة علي مديرية العدين بمحافظة إب

الثلاثاء, 21-أكتوبر-2014 - 10:44:07
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
 أعلن تنظيم القاعدة في اليمن رسميا مساء أمس الاثنين سيطرته الكاملة علي مديرية العدين بمحافظة إب وسط البلاد بعد التحامه مع من وصفهم بمجاهدي القبائل السنية -في إشارة لمقاتلي حزب التجمع اليمني للاصلاح "الاخوان"- كما تبنى هجومين الاول استهدف نقطة "مشورة" العسكرية الواقعة عند مدخل مدينة إب ، بجانب عملية انتحارية طالت تجمعا بمنزل قيادي مؤتمري بمدينة رداع في محافظة البيضاء.

وقال بيان "انصار الشريعة" الذراع اليمني لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب أن مقاتليه وبمشاركة فاعلة لمجاهدي القبائل السنية نجحوا صباح امس الاثنين في مهاجمة مدينة العدين عبر مجموعتين الاولى من داخل المدينة والثانية من خارجها ، مستهدفين أماكن تجمع الحوثيين ومن يواليهم من قوات النظام ، حيث تم تفجير وإحراق منازلهم ، ومن بينها منزل "زكريا المساوى" قائد الحوثيين في العدين.

وأضاف البيان المنشور بحساب التنظيم على تويتر "أن المشاركة الفاعلة لمجاهدي القبائل الذين احتشدوا بأسلحتهم على متن عشرين سيارة ، مكنت من تفعيل الهجمات مع أنصار الشريعة في السيطرة على جميع أنحاء مدينة العدين ، واجبار الحوثيين ومن والاهم على الفرار ، وتأمين كل مداخل المدينة ، والأنشار فيها والسيطرة الكاملة عليها".

وتحدث البيان عن أنه وفي اعقاب الهجوم المشترك والسيطرة إحتشد مقاتلوا القاعدة مع المقاتلين القبائل ، حيث أطلقوا سراح ثلاثة جنود كانوا في قبضتهم منذ هجوم الاربعاء الماضي على المدينة ، وبعد اعلان توبتهم من العمل في الجيش المرتد ، مؤكدا البيان على أن حشود المحتشدين "شددت على موقفهم الثابت في رص صفوفهم وتحالفهم مع "انصار الشريعة" في قتال الحوثيين ومن والاهم".

وكان شهود عيان أكدوا رفقة مقاتلين تابعين لحزب الاصلاح "أخوان اليمن" لمسلحي القاعدة في هجماتهم صباح الاثنين ،بمدينة العدين وحشودهم فيها بعد سيطرتهم الكاملة عليها.

وتُعد مدينة العدين رابع أكبر مدن محافظة إب وتبعد عن مركز المحافظة ثلاثين كيلوا متراً إلى الغرب ، كما تربط محافظات إب وتعز والحديدة.

وفي بيان اَخر ، تبنى التنظيم هجومين الاول ، إستهدف مغرب أمس الاثنين نقطة "مشورة" العسكرية الواقعة عند مدخل مدينة إب عبر مسلحين أدى بحسب البيان إلى تصفية كل من كان في النقطة العسكرية.. أما الهجوم الثاني فعبر عملية انتحارية بسيارة مفخخة قادها "أبا عائشة الصنعاني" ، استهدفت عصر أمس الاثنين تجمعا بمدينة رداع بمنزل القيادي المؤتمري عبدالله الادريسي ، والذي وصفه البيان بمسئول الحوثيين في المدينة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)