آخر الأخبار
 - قالت صحيفة محيلة إن:" مسلحين تابعين لجماعة الحوثي، اقتحموا مغرب الاثنين، جمرك حرض الحدودي، التابع لمحافظة حجة، وأخرجوا من حوشه، بقوة السلاح، حفار آبار مع أدواته، يتبع تاجراً يعتقد أنه يعمل لصالح اللواء علي محسن الأحمر".

الأربعاء, 15-أكتوبر-2014 - 11:31:53
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
قالت صحيفة محيلة إن:" مسلحين تابعين لجماعة الحوثي، اقتحموا مغرب الاثنين، جمرك حرض الحدودي، التابع لمحافظة حجة، وأخرجوا من حوشه، بقوة السلاح، حفار آبار مع أدواته، يتبع تاجراً يعتقد أنه يعمل لصالح اللواء علي محسن الأحمر".

ونقلت يومية "الشارع" عن مصادر متطابقة قولها: " إن مسلحي الحوثي اقتحموا جمرك حرض، وأخرجوا حفار آبار كان في حوشه؛ حيث كان في انتظار استكمال الإجراءات الجمركية الضرورية للإفراج عنه، للتاجر الذي وصل باسمه".

وأكد للصحيفة ذاتها أحد موظفي جمرك حرض، اقتحام مسلحي جماعة الحوثي للجمرك، مع أفراد تابعين لـ"مكتب الشرفي للتخليص الجمركي"، وأخرجوا الحفار بالقوة، بدعوى أنه تابع لعلي محسن.

وأضاف المصدر: " ما جرى اعتداء خطير على مرفق سيادي حكومي. وحفارات الآبار استيرادها ممنوع قانونياً، ولا تتم عملية استيرادها إلا بموافقة مسبقة من الموارد المائية وترخيص من مصلحة الجمارك".

وأكد للصحيفة عبد الرحمن مطهر البكولي، الذي وصل باسمه هذا الحفار، قيام مسلحي الحوثي بنهبه من حوش جمرك حرض.

وقال: " طلبت هذا الحفار من أمريكا، أثناء تواجدي في دبي لهذا الغرض، ووصل الحفار إلى دبي، ومن ثم تم شحنه إلى جمرك حرض، وتم تسليمه إلى إدارة الجمرك حتى تستكمل إجراءاته القانونية للإفراج عنه".

وأضاف:" وبينما نحن نواصل استكمال الإجراءات القانونية للإفراج عنه، وصلتنا مغرب الاثنين، معلومات تفيد بأن جماعة مسلحة تابعة لأنصار الله (الحوثيين) قامت وبمساعدة من مكتب الشرفي للتخليص الجمركي، بإخراج الحفار بدعوى أنه تابع للواء علي محسن".

وقال البكولي، مالك الحفار: " إذا كان بالفعل أن من قام بأخذ الحفار هم الحوثيون، فنحن قادرون على التواصل معهم وإقناعهم بتسليمه لنا؛ لأن علاقتنا قوية مع أنصار الله".

وقال مصدر يعمل في الجمرك: " إن المعلومات التي حصلوا عليها تقول إن مسلحي جماعة الحوثي نقلوا الحفار إلى صعدة. وفيما أفاد هذا المصدر أن " دائرة الجمارك ستستعيد هذا الحفار"، لم يحدد كيف ستستعيده ومتى.

وأضاف: " حدث لبس في هذا الموضوع، فأنصار الله وصلتهم معلومات مغلوطة وخاطئة تقول إن هذا الحفار تابع لعلي محسن، وهذا الكلام غير صحيح، لهذا سيتم إعادة الحفار".

وأكد المصدر أن هذا الحفار وصل إلى الجمرك بوثائق باسم أحمد أحمد دحان البكولي شريك عبد الرحمن البكولي، مشيراً إلى أن صاحب الحفار كان قد بدأ معاملة لإخراج هذا الحفار وأصبحت معاملته في وزارة المالية وهيئة الموارد المائية، تمهيداً لاستكمال إجراءات الإفراج عن الحفار.

على صعيد متصل، قال للصحيفة ذاتها مخلص جمركي: " أعتقد أن عملية إخراج الحفار من الجمرك بهذه الطريقة تمت بالتنسيق بين المسلحين وبين مالك الحفار؛ وذلك من أجل التهرب من الإجراءات القانونية والرسوم الجمركية المستحقة للخزينة العامة عليه، وهي تصل إلى 7 ملايين ريال يمني، وإضافة إلى ضرورة أن يكون هناك تصريح رسمي من هيئة الموارد المائية ووزارة المالية من أجل السماح بإستيراد هذا الحفار ورسوم التصريح تصل إلى مليوني ريال".

وأكد موظف ثالث أن هذا الحفار هو نوع "انجرسول" صناعة أمريكية، ومسجل في الوثائق التي وصلت الجمرك أن قيمته 392 ألف دولار.

على صعيد آخر، اقتحم العشرات من مسلحي جماعة الحوثي، الأحد الماضي، مزرعة اللواء علي محسن الأحمر الواقعة في منطقة "الجر" التابعة لمديرية عبس بمحافظة حجّة.

وقالت مصادر محلية إن الحوثيين تمكنوا من اقتحام هذه المزرعة - التي تعد من أكبر المزارع في المنطقة قائمة على مساحة تتجاوز 5 آلاف لبنة - دون مقاومة وهي الآن تحت سيطرتهم.

وفي مدينة الحديدة، أكد مصدر أمني رفيع أن عشرات من مسلحي الحوثي اقتحموا، في الواحدة والنصف من بعد ظهر الثلاثاء، ميناء الحديدة، واستولوا على يخت كبير كان يرسوا فيه، ويتبع اللواء علي محسن الأحمر.

وأوضح المصدر لصحيفة "الشارع"، أن مسلحي الحوثي استولوا بقوة السلاح على هذا اليخت وتحركوا به في البحر دون معرفة الجهة التي اتجهوا إليها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)