آخر الأخبار
 - أعتذر رئيس وزراء ماليزيا الأسبق مهاتير محمد عن لقاء بالناشطة الاخوانية توكل كرمان الحاصله على جائزة نوبل للسلام و التى غادرت دولة ماليزيا يوم أمس الأول

الأربعاء, 15-أكتوبر-2014 - 10:32:03
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
أعتذر رئيس وزراء ماليزيا الأسبق مهاتير محمد عن لقاء بالناشطة الاخوانية توكل كرمان الحاصله على جائزة نوبل للسلام و التى غادرت دولة ماليزيا يوم أمس الأول، و كشفت مصادر مطلعة ان جهود السفير محمد العشبي القائم بالأعمال بالإنابه في سفارة اليمن في ماليزيا باءت بالفشل في إقناع مكتب مهاتير باللقاء بكرمان.

وكشفت ذات المصادر لـ(المؤتمرنت) ان قيادات من جماعة الاصلاح (الأخوان المسلمين في اليمن) حطت رحالها في ماليزيا بعد الخسائر التى منت بها خلال الفترة الأخيرة و إقتناعها بأنها أصبحت غير مرغوب بدخولها العديد من الدول . و ان ماليزيا المكان المناسب للإقامة و لإعاده التموضع من جديد في ظل الإستفادة من حصانة السفارة الدبلوماسية (هناك) في تسهيل حركة الأموال دون رقابة السلطات الماليزية.

هذا و قد أتهم مغتربون يمنيون في ماليزيا السفير محمد العشبي بتسخير إمكانيات السفارة اليمنية في كوالالمبور لقيادات اخوانية متشددة وخدمة الأنشطة الأخوانية الداعية الى جهاد معارضيهم و زعزعة الأمن و الإستقرار في اليمن .

و تشهد العاصمة الماليزية كوالالمبور إجراءات أمنية مشددة بعد حادثة إنفجار قنبلة يدوية أمام ملهى ليلي في منطقة بوكيت بنتانج في كوالالمبور يوم الخميس 9 اكتوبر 2014 م أسفر عن مقتل شخص واحد و 10 جرحى بينهم أجانب و لا تعرف الشرطة حتى الآن دوافع الهجوم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)