آخر الأخبار
 - أعلنت اللجان الشعبية بمحافظتي أبين وشبوة، الثلاثاء، تأييدها لحركة الاحتجاجات التي تنظمها مختلف مكونات الحراك الجنوبي.

الأربعاء, 15-أكتوبر-2014 - 10:05:51
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
أعلنت اللجان الشعبية بمحافظتي أبين وشبوة، الثلاثاء، تأييدها لحركة الاحتجاجات التي تنظمها مختلف مكونات الحراك الجنوبي.

وأوضح مراسل "خبر" للأنباء، أن مسلحين من اللجان الشعبية التابعة لمحافظتي شبوة وأبين وصلوا، عصر الثلاثاء، على متن مركبات إلى ساحة العروض بخور مكسر في مدينة عدن، وأعلنوا تأييدهم لحركة الاحتجاجات في الجنوب.

وأوضح أن مصدراً في اللجان الشعبية قال إنهم سيشاركون في ما بات يسمونه بـ«ملونية الحسم» وذلك لإحياء ذكرى ثورة 14 أكتوبر، مشيراً إلى أن اللجان الشعبية في المحافظتين المذكورتين أعلنوا تأييدهم «حق الجنوبيين في نيل الاستقلال».

من جانبه، أكد لوكالة "خبر" للأنباء، نائب رئيس اللجنة الإعلامية للفعالية، ماجد الشعيبي، أن الاحتفال متواصل بمناسبة الذكرى الـ51 لثورة 14 أكتوبر، موضحاً أنه سيقام اعتصام خلال الثلاثة الأيام القادمة وسيتمخّض عنه إعلان «قيادة موحدة» للحراك الجنوبي في ظل التغييرات في الوضع العربي والدولي تجاه القضية الجوبية، خصوصاً بعد سقوط صنعاء بيد الحوثي – حد قوله.

وأضاف الشعيبي: «مليونية الحسم ربما ستكون الرسالة الأخيرة من الحراك للعالم، أما في المراحل القادمة فإنه سيلجأ إلى ما أسماه "فرض الأمر الواقع"»، لافتاً إلى أن «الشارع مل من تجاهل القضية الجنوبية والتي لا تلبي طموحات الشعب وأصبح موضوع استعادة الدولة مجمعاً عليه من الجميع» – حد وصفه.

وكشف الشعيبي أن بعض الجنوبيين المشاركين في السلطة توصّلوا إلى قناعة في استعادة الدولة ومنهم وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور، وكذا محافظ محافظة أبين السابق أحمد الميسري.

وعن اللجان الشعبية التي أعلنت تأييدها للحراك قال الشعيبي: " اللجان الشعبية هي مساند كبير للحراك من وقت سابق وجزء منه والتي عملت على محاربة تنظيم القاعدة في محافظات جنوبية وهناك الكثير منهم وصلوا إلى ساحة العروض للمشاركة في الفعالية".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)