آخر الأخبار
 - قالت منظمة الصحة العالمية أن نيجيريا والسنغال قد يتم إعلان خلوهما من «إيبولا» في غضون أيام بعد مرور 42 يوما لم تكتشف خلالها أي حالات جديدة للاصابة بالفيروس القاتل......

الثلاثاء, 14-أكتوبر-2014 - 09:52:48
مركز الإعلام التقدمي- متابعات -
قالت منظمة الصحة العالمية أن نيجيريا والسنغال قد يتم إعلان خلوهما من «إيبولا» في غضون أيام بعد مرور 42 يوما لم تكتشف خلالها أي حالات جديدة للاصابة بالفيروس القاتل.

واضافت المنظمة قائلة في بيان "إذا استمرت المراقبة الفعالة الموجودة بالفعل لرصد الحالات الجديدة ولم يتم اكتشاف حالات جديدة ستعلن المنظمة انهاء تفشي مرض فيروس «إيبولا» في السنغال في 17 أكتوبر".

وبالنسبة لنيجيريا سيتم إعلان خلوها من المرض في 20 أكتوبر. وكان يوجد بالسنغال حالة واحدة مؤكدة مصابة بـ «إيبولا» لكنه تعافى ومن الواضح أنه لم ينقل العدوى إلى أي شخص آخر. وفي نيجيريا تسبب مسافر وصل من ليبيريا في تفش للفيروس أودى بحياة ثمانية أشخاص معظمهم من موظفي الصحة قبل أن يمكن احتواؤه.

وقالت المنظمة إنه في الدول الثلاث الأكثر تضررا وهي ليبيريا وسيراليون وغينيا فإن "اكتشاف حالات جديدة مستمر في مناطق يبدو أنها يجري اخضاعها للسيطرة". وتقول منظمة الصحة العالمية أن الانتظار لمدة 42 يوما من وقت اكتشاف آخر شخص أثبتت التحاليل عدم إصابته بالفيروس يعطي الثقة الكافية لإعلان انهاء تفشي الفيروس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)