آخر الأخبار
 - قال مصدر أمني بمحافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن): " إن الأجهزة الأمنية والعسكرية تلقت معلومات استخباراتية تفيد بوصول 10 من أبرز قيادات تنظيم القاعدة

الاثنين, 13-أكتوبر-2014 - 10:11:48
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
قال مصدر أمني بمحافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن): " إن الأجهزة الأمنية والعسكرية تلقت معلومات استخباراتية تفيد بوصول 10 من أبرز قيادات تنظيم القاعدة قادمين من أفغانستان بينهم 5 يحملون الجنسية الأفغانية إلى منطقة "فوه المكلا". وبحسب المعلومات فإن العناصر تتواجد في منزل قيادي في القاعدة".
 
ونقلت يومية "اليمن اليوم" عن المصدر الأمني توضيحه " أن العناصر وصلت إلى مديرية الريدة وقصيعر عن طريق سواحلها قبل أن يتم نقلهم إلى مدينة المكلا".
 
على صعيد متصل، قصفت طائرة حربية تابعة لسلاح الجو، الأحد، تجمعاً لعناصر تنظيم القاعدة في منطقة (النتيشة) بمديرية بروم ميفع محافظة حضرموت، نتج عنه قتلى وجرحى في صفوف التنظيم الإرهابي.
ونقلت الصحيفة ذاتها عن مصدر عسكري قوله: " إن طائرة حربية قصفت الساعة الثالثة فجر الأحد، تجمعاً لتنظيم القاعدة في منطقة النتيشة أثناء قيامهم بمراسيم تشييع جثامين 8 من مقاتلي التنظيم قتلوا في العملية الأخيرة التي استهدفت نقطة تفتيش تابعة لقوات الأمن الخاصة الخميس الماضي وراح ضحيتها 20 جندياً وأصيب آخرون".
 
وبحسب المصدر فقد أسفرت الغارة عن قتل وجرح عدد من عناصر تنظيم القاعدة، مشيراً إلى أن الأجهزة العسكرية لم تتمكن من معرفة العدد الحقيقي لصعوبة الوصول إلى المنطقة، حيث تتخذها العناصر معقلاً رئيسياً لها في مديريات الساحل.
 
وأضاف المصدر، أن مواطنين شاهدوا توجّه عدد من السيارات على متنها عناصر من تنظيم القاعدة إلى منطقة القصف قبل أن تتوجّه إلى مستوصف صغير في المنطقة برفقة طاقم طبّي خاص بهم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)