آخر الأخبار
 - اعتبر القيادي في “الحراك الجنوبي” عدنان باهارون أن أي خطوة في اتجاه فصل جنوب اليمن عن شماله حالياً, ستؤدي إلى حرب أهلية.

الأحد, 12-أكتوبر-2014 - 11:28:20
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
اعتبر القيادي في “الحراك الجنوبي” عدنان باهارون أن أي خطوة في اتجاه فصل جنوب اليمن عن شماله حالياً, ستؤدي إلى حرب أهلية.
وقال باهارون لـ”السياسة الكويتية” إن “صراعات العام 1967 في الجنوب لا تزال قائمة والفرقاء السياسيون مازالوا يجترون خلافاتهم حتى اليوم”.
وشدد على ضرورة البدء في التصالح الوطني بين القوى الجنوبية كاملة قبل الإقدام على خطوة الانفصال, مؤكداً “أن التحضيرات الجارية للاحتفال بالذكرى الـ51 لثورة 14 أكتوبر لن يصاحبها أي إسقاط لمدينة عدن أو المكلا, كما ذٌكر في بعض وسائل الإعلام”.
وأعرب عن تأييده لمقترح الرئيس الجنوبي الأسبق علي سالم البيض بإجراء استفتاء في الجنوب بشأن الدولة الاتحادية, مضيفاً “للمرة الأولى يكون البيض ديمقراطياً بذلك المقترح, ونحن مع استعادة دولة الجنوب وحقه في تقرير مصيره رغم أني لا أنتمي إلى تيار البيض, الذي لا يعد الوحيد في الجنوب, كما أنه ليس المتحكم في مصير الجنوبيين لأن هناك تيارات وقوى سياسية أخرى مؤثرة في الساحة الجنوبية”.
في سياق منفصل, نجا قيادي حوثي من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة وضعت في سيارته أول من أمس, في صنعاء.
وذكرت جماعة “أنصار الشريعة” التابعة لتنظيم “القاعدة” أنها فجرت العبوة في سيارة إبراهيم المحطوري نجل شقيق القيادي في جماعة عبد الملك الحوثي إمام وخطيب مسجد بدر المرتضى المحطوري, ما أدى إلى إصابته.
في المقابل, قتل الصيدلاني وضاح الهتاري, الذي ينتمي إلى منطقة المعلا بمحافظة عدن مصرعه برصاص الحوثيين أمام المستشفى الجمهوري في صنعاء.
وقال شهود عيان إن مسلحاً حوثياً أطلق الرصاص على الهتاري على خلفية الاشتباه بأنه من “القاعدة”, ويحمل حزاماً ناسفاً.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)