آخر الأخبار
 - السفير الأمريكي بصنعاء يدين التفجير الذي وقع الخميس بالتحرير .. (بيـان)........

الخميس, 09-أكتوبر-2014 - 16:29:12
مركز الإعلام التقدمي -
دان السفير الأمريكي بصنعاء "بشدة" التفجير الذي وقع في ميدان التحرير في التاسع من أكتوبر بالعاصمة صنعاء وراح ضحيته عشرات الأبرياء وبينهم أطفال.


وقالت السفارة الامريكية في بيان صادر عنها الخميس إن الشعب اليمني عاش "مع العنف الذي لا معنى له لفترة طويلة جدا والزيادة الأخيرة في الأعمال العدائية ضد المدنيين الأبرياء يقوض فقط التقدم الذي أحرزته اليمن منذ قيام الثورة عام 2011" حسب البيان الذي نشره موقع السفارة على الانترنت.

وأضاف: "تحديات اليمن هي سياسية وبالتالي يجب حلها من خلال الحلول السياسية. ندعو جميع الأطراف إلى الإمتناع عن العنف والعودة إلى التعبير السلمي عن المعارضة، والعمل من خلال الوسائل الديمقراطية لجعل أصواتهم مسموعة".

نص البيان:

بيان بخصوص تفجير التاسع من اكتوبر في التحرير
السفير تولر يدين بشدة التفجير الذي وقع في ميدان التحرير في التاسع من اكتوبر. لقد عاش الشعب اليمني مع العنف الذي لا معنى له لفترة طويلة جدا والزيادة الأخيرة في الأعمال العدائية ضد المدنيين الأبرياء يقوض فقط التقدم الذي أحرزته اليمن منذ قيام الثورة عام 2011. تحديات اليمن هي سياسية وبالتالي يجب حلها من خلال الحلول السياسية. ندعو جميع الأطراف إلى الإمتناع عن العنف والعودة إلى التعبير السلمي عن المعارضة، والعمل من خلال الوسائل الديمقراطية لجعل أصواتهم مسموعة.

بالإضافة إلى ذلك، فإننا نحث جميع الأطراف بشكل كامل وبسرعة تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية في اليمن (PNPA)، و الذي بني على مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليته التنفيذية، و مخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة. وعلاوة على ذلك، فإننا نؤيد الرئيس هادي، كونه القائد المنتخب شرعيا لليمن، في جهوده لقيادة البلاد خلال هذه الفترة الهشة. نحن ندعو جميع الأطراف لدعم جهوده لتنفيذ جميع جوانب الإتفاق.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)