آخر الأخبار
 -     أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاثنين تعيين الوزيرة السابقة آن-ماري ايدراك "ممثلة خاصة لشؤون المبادلات الاقتصادية مع الامارات العربية المتحدة" حيث تقيم باريس قاعدة جوية وتامل في بيعها طائرات من طراز رافال...........

الثلاثاء, 30-سبتمبر-2014 - 10:11:09
مركز الإعلام التقدمي- متابعات -
    أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاثنين تعيين الوزيرة السابقة آن-ماري ايدراك "ممثلة خاصة لشؤون المبادلات الاقتصادية مع الامارات العربية المتحدة" حيث تقيم باريس قاعدة جوية وتامل في بيعها طائرات من طراز رافال.
وقال الوزير الفرنسي في بيان ان "فرنسا والامارات العربية المتحدة ترتبطان بشراكة استثنائية تطبعها مبادلات سياسية واقتصادية وثقافية وعسكرية تتكثف أكثر فأكثر"، وأضاف "بهدف تعميق البعد الاقتصادي لهذه الشراكة، قررت تعيين آن-ماري ايدراك الوزيرة السابقة ممثلة خاصة للمبادلات الاقتصادية مع الامارات العربية المتحدة".

واضاف لوران فابيوس "في اطار الحوار الاستراتيجي القائم بين بلدينا، ستكون مهمة ايدراك الاسهام في تعزيز الصادرات والاستثمارات الفرنسية في دولة الامارات العربية المتحدة وتشجيع الاستثمارات الاماراتية في فرنسا والاسهام في مشاريع انمائية مشتركة نامل في تنفيذها في دول ثالثة".
وتتعاون فرنسا مع الامارات منذ مدة طويلة في المجالين الدفاعي والصناعي. وفي مجال صناعة الطيران، تتواصل المحادثات خصوصا لبيع الطائرة الحربية رافال، ومنذ تولى مهامه في ايار/مايو 2012، عين الوزير الاشتراكي الذي اضاف الى حقيبته في أبريل التجارة الخارجية والسياحة، سلسلة من الممثلين الخاصين (روسيا والجزائر...).

وآن-ماري ايدراك المولودة في 1951 وهي اليوم مستشارة، تولت في حكومات يمينية حقيبتي وزيرة دولة لشؤون النقل من 1995 الى 1997 ووزيرة دولة لشؤون التجارة الخارجية من 2008 الى 2010.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)