آخر الأخبار
 - المعلم ينبّه من أجندات التحالف ويؤكد أن تدريب وتسـليح وتمويل ما يسمى «معارضة معتدلة» يطيل أمد الأزمة ويعطل الحل السياسي.....

الاثنين, 29-سبتمبر-2014 - 09:51:06
مركز الإعلام التقدمي - تشرين السورية -
التقى وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء ـ وزير الخارجية والمغتربين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة مع بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة.
وشرح المعلم الموقف السوري والتطورات الجارية وأكد على أن دور الأمين العام للأمم المتحدة الحفاظ على مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة التي تنص على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وشدّد الوزير المعلم على دور الأمم المتحدة في إلزام أعضائها بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب ولاسيما القرار 2178 الذي يهدف إلى تجفيف منابع الإرهاب.

كما تطرق الحديث إلى مهمة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستيفان دي ميستورا وتقديم الدعم اللازم لإنجاح مهمته بعيداً عن أي تدخل خارجي.وأضاف المعلم: تدريب وتسليح وتمويل ما يسمى «المعارضة المعتدلة» يؤدي إلى إطالة أمد الأزمة وتعطيل الحل السياسي.

كما التقى الوزير المعلم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة مع برونو رودريغيز باريا وزير خارجية كوبا وريكاردو باتيلواروكا وزير خارجية الإكوادور.
وشرح المعلم الأحداث والتطورات في المنطقة ولاسيما الجرائم الإرهابية التي يرتكبها «داعش» و«النصرة» وغيرهما وضرورة الضغط على الدول الداعمة للإرهاب للتوقف عن ذلك.

كما جرى الحديث عما جاء في ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي بضرورة احترام سيادة الدول ووحدتها وسلامة أراضيها وعدم جواز القيام بأي أعمال تمس سيادة الدول خارج إطار قرارات مجلس الأمن.
كما نبه المعلم إلى أنه قد تكون هناك أجندات مختلفة للتحالف الذي يضم دولاً تآمرت على سورية ودعمت الإرهاب.

وشدد الوزيران الكوبي والإكوادوري على أنهما سيقومان بإطلاع دول أمريكا اللاتينية على حقيقة ما يجري في سورية لتأكيد دعمها للموقف السوري.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)