آخر الأخبار
 - تحدث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في حوار مع مجلة «تايم» الأمريكية، على هامش مشاركته بالدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن العديد من القضايا المختلفة

السبت, 27-سبتمبر-2014 - 09:46:52
مركزالاعلام التقدمي- وكالات -
تحدث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في حوار مع مجلة «تايم» الأمريكية، على هامش مشاركته بالدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن العديد من القضايا المختلفة، من بينها الهجمات الأمريكية ضد تنظيم «داعش»، وعزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، ومستقبل جماعة الإخوان المسلمين، ودور الإسلام في حياته، وغيرها من القضايا المحلية.
وبشأن الهجمات الأمريكية، قال السيسي «تخيل ماذا كان سيحدث إن كنا تركنا الأمر بدون اتخاذ أي إجراء»، موضحًا أنه لا يزال هناك الحاجة إلى بذل المزيد من الجهد، وألا يتم اختصار الأمر في العراق وداعش فقط.
وأضاف «هذا تهديد، ليس فقط للشرق الأوسط وإنما العالم بأكمله.. أريد أن أكون واضحًا معك أن هذه الأيديولوجية تشكل مشكلة. هناك خيط رفيع يفصل بين التطرف والقتل. إذا لم ننقذ مصر، كان سيُخلق مشكلة رئيسية. الولايات المتحدة الامريكية لم تولِ اهتمامًا لهذا الأمر».
أما بشأن جماعة الإخوان المسلمين وعزل مرسي، قال السيسي في الحوار الذي أجراه يوم 23 سبتمبر الحالي، ونشرته المجلة أمس، «لقد تعاملتم مع التطورات في مصر بأنها حركة من قبل الجيش. ولكن الجيش لم يكن يفكر إجراء انقلاب».
وأوضح أن ما حدث كان من خلال الشعب المصري الذي طلب هذا التغيير في الهوية، مشيرًا إلى أن وجود دولة مثل مصر في حلقة مفرغة من التطرف كان سيشكل تهديدًا للعالم بأكلمه «كانت الولايات المتحدة ستشعر أنها في حاجة إلى تدمير مصر».
واستكمل السيسي حديثه بالقول، إن مصر تحارب «الإرهاب»، حسب وصفه، في شبه جزيرة سيناء منذ سنة وأربعة أشهر، مضيفًا «لو استمر الإخوان المسلمين في السلطة لسنة أخرى، كانت سيناء ستصبح شيئًا يشبه تورًا بورًا في أفغانستان. كان سيكون هناك حرب أهلية في مصر».
ويرى السيسي أن المصريين لم يكن ليقفوا ساكنين، وعلى الجانب الآخر كان أنصار الإخوان المسلمين مستعدين للقتال.
أما عن مستقبل الإخوان المسلمين، قال السيسي إن انتخابتنا الأولى كانت حرة ونزيهة. ونتيجة هذا الاختيار الحر هي الإخوان المسلمين الذين تم القبول بهم، «ولكن أقول إنه في أي انتخابات ستتم في المستقبل لن يكون الإخوان المسلمين محظوظين للمشاركة».
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)