آخر الأخبار
 - دعا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى إعادة تأسيس وتشكيل هيئات منظمة الأمم المتحدة والإقرار بأن العالم بات اليوم متعدد الأقطاب تحدده تحالفات إقليمية جديدة......

السبت, 27-سبتمبر-2014 - 06:34:01
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -

دعا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى إعادة تأسيس وتشكيل هيئات منظمة الأمم المتحدة والإقرار بأن العالم بات اليوم متعدد الأقطاب تحدده تحالفات إقليمية جديدة.

وذكرت «سانا» أن وكالة «أسوشيتد برس» نقلت عن مادورو قوله في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: مجلس الأمن بشكل خاص يحتاج إلى إصلاح فوري لضمان أن يكون انعكاساً لعالم حديث يكون فيه لكل منطقة صوتها وطموحاتها الخاصة.

وأعرب مادورو عن أمله بأن يسود السلام في العالم والذي من الممكن تحقيقه فقط عندما يتم احترام سيادة كل الدول.

وحول جهود مكافحة الإرهاب أشاد الرئيس الفنزويلي بالدور الذي تضطلع به سورية بقيادة الرئيس بشار الأسد في المساعدة على درء خطر ما يسمى تنظيم «دولة العراق والشام» الإرهابي.

وانتقد مادورو الممارسات التي ترتكبها القوى الامبريالية للإمبراطورية الأميركية والمضايقات التي تنفذها ضد الدول الأخرى ومحاولاتها المتكررة لتقويض الديمقراطية في العالم.

وكان مادورو قد أكد في تصريحات خلال لقائه أول من أمس نظيره الإيراني حسن روحاني على هامش أعمال الجمعية العامة أن الإرهابيين هم أعداء حقيقيون للبشرية منتقداً مواقف بعض الأطراف التي زودت الإرهابيين بالسلاح والصواريخ بينما تقوم اليوم بمواجهتهم، مشيراً إلى أهمية تدخل الدول المستقلة مثل إيران لمعالجة هذه المعضلة ومساعدة سورية والعراق للتخلص من الإرهاب الذي تتعرضان له.

كما انتقد مادورو التعاطي النفعي مع ظاهرة الإرهاب من قبل الغرب الذي يعتبر عاملاً أساسياً في تفشي هذه الظاهرة عالمياً، داعياً الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية إلى العمل على تحديد جذور التنظيمات الإرهابية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)