آخر الأخبار
 - قتل 13 عراقيا على الأقل، في تفجيرات وهجوم بقذائف الهاون في مناطق داخل العاصمة بغداد ومحيطها، الأحد، فيما نجحت القوات في فك حصار جنود كان يحاصرهم مسلحون من "تنظيم الدولة"..........

الأحد, 21-سبتمبر-2014 - 09:50:07
مركز الإعلام التقدمي -
قتل 13 عراقيا على الأقل، في تفجيرات وهجوم بقذائف الهاون في مناطق داخل العاصمة بغداد ومحيطها، الأحد، فيما نجحت القوات في فك حصار جنود كان يحاصرهم مسلحون من "تنظيم الدولة".
وقال مسؤولون بالشرطة إن ثلاث قذائف هاون سقطت على منطقة سكنية في بلدة سبع البور الواقعة شمال بغداد مباشرة، مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص، بينهم صبي في الثانية عشرة من عمره.

وأصيب عدد من السيارات بأضرار من جراء الهجوم الذي خلف 17 مصابا. وفي وقت لاحق، انفجرت قنبلة في شارع تجاري مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 11 آخرين في حي الشعب شمال شرقي العاصمة.
وقالت الشرطة إن تفجيرا بقنبلة وقع ليلا في شارع تجاري في حي البياع في بغداد، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وجرح 7 آخرين.

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم الجيش العراقي، اللواء قاسم الموسوي، الأحد، إن قوات الأمن العراقية تمكنت أثناء الليل من كسر الحصار المفروض على حوالي 400 جندي حاصرهم مسلحو "تنظيم الدولة" منذ 3 أيام في إحدى مناطق محافظة الأنبار.
وحوصر الجنود في منطقة السجر بالقرب من مدينة الفلوجة على بعد 65 كيلومترا غرب بغداد. وشن "متشددون" في وقت لاحق هجمات من بينها تفجيرات انتحارية على القوات العراقية في السجر، واندلعت اشتباكات، مما تسبب في خسائر في الأوراح غير محددة.

وأصدرت وزارة الدفاع لاحقا بيانا ذكرت فيه أن بعض الجنود الجرحى فقدوا خلال الاشتباكات في منطقة السجر. وحذر البيان المسلحين من عقوبات قاسية في حال تعرض الجنود المفقودين لأذى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)