آخر الأخبار
 - تشهد صنعاء منذ صباح اليوم هدوء تام  مع انتشار كثيف لمسلحي الحوثيين في كل شوارعها الرئيسية

الاثنين, 22-سبتمبر-2014 - 09:37:55
مركزالاعلام التقدمي- خاص -
تشهد صنعاء منذ صباح اليوم هدوء تام  مع انتشار كثيف لمسلحي الحوثيين في كل شوارعها الرئيسية والاسواق وامام المؤسسات الرسمية والدوائر الحكومية بعد سقوطها امس الاحد واحدة تلو الأخرى بكل سهولة، في حوزة الحوثيين.

وبدئت الشرطة العسكرية  مساء امس بإجراءات استلام كافة المباني الحكومية التي وصل اليها وسيطر عليها ممثلو " أنصار الله " خلال الاحداث التي شهدتها أمانة العاصمة  وذلك بناء على طلب " أنصار الله " وبما يكفل الحفاظ على كافة محتويات تلك المباني وضمان عدم تعرضها للعبث أو التلف أو النهب.

وكان قد وجه اللواء عبده حسين الترب وزير الداخلية كافة منتسبي الوزارة بعدم الاحتكاك مع أنصار الله أو الدخول معهم في أي نوع من أنواع الخلافات والتعاون معهم في توطيد دعائم الأمن والاستقرار ، والحفاظ على الممتلكات العامة وحراسة المنشآت الحكومية ، التي تعد ملكا لكل أبناء الشعب ، واعتبار أنصار الله أصدقاء للشرطة ، وبما يخدم المصلحة العامة للوطن .

ووقع الحوثيون مع باقي الأحزاب السياسية اليمنية اتفاقا للسلام، برعاية الأمم المتحدة، ينص خصوصا على تشكيل حكومة جديدة ووقف إطلاق النار ورفع مخيمات الاعتصامات من صنعاء ومحيطها .

وجرى الاتفاق في دار الرئاسة، وبحضور رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ومساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بن عمر، وممثلي الأطراف السياسية بمن فيهم الحوثيون، إذ جرى التوقيع على اتفاق السلم والشراكة الوطنية بناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وبارك الرئيس هادي هذا الاتفاق الذي وصفه بالتاريخي، ودعا الرئيس اليمني الجميع إلى «العمل معا على تنفيذ ما ورد في الاتفاق الذي يمثل عبورا نحو تطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتجاوز العقبات والتحديات كافة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)