آخر الأخبار
 - تصريح (هام) لرئيس الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح بشأن الأحداث......

السبت, 20-سبتمبر-2014 - 11:08:06
مركز الإعلام التقدمي -
أكد القيادي في حزب الإصلاح اليمني، زيد الشامي، أن البلد والمواطنين بحاجة إلى لمِّ الشمل في هذه المرحلة التي نعيشها.
وقال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح، في تعليق لوكالة "خبر" للأنباء، حول تطورات الوضع في العاصمة صنعاء: إن ما يجري شيء مأساوي.. متمنياً أن تثمر جهود المفاوضات إلى الخروج مما يعيشه البلد.

وأضاف، أن على عبدالملك الحوثي، أن يوجه "مسلحيه" بوقف الحرب، متسائلاً في السياق ذاته عن المستقبل الذي نريده لهذا البلد في ظل استمرار التصعيد الميداني والاحتراب.
وأكد الشامي على ضرورة التزام المصداقية من أجل الخروج بحل.. داعياً إلى الابتعاد عن السلاح.

وأشار إلى الاتفاقية التي كانت الأطراف قد وقعت عليها بعد زيارة اللجنة الحكومية برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات الدكتور أحمد عبيد بن دغر، مؤكداً أنه تم التوقيع عليها من قبل كافة الأطراف بعد اجتماع عقدته اللجنة واستمر حتى الثالثة فجراً.

وحول وجود بعض الاشتراطات في سياق الاتفاق الذي يتم تداولوه حالياً بين الرئاسة وجماعة أنصار الله "الحوثيين" قال القيادي الإصلاحي زيد الشامي: "الذي يحدث في الميدان هو ما يضيف شروطاً جديدة".
وشدد الشامي على ضرورة الإسراع في الخروج من الأزمة، منوهاً أن على الأحزاب التصرف من أجل ذلك.. وقال : إذا افترضنا أن الرئيس لا يتصرف في جوانب معينة لكن يجب على قادة الأحزاب أن يتصرفوا".
كما شدد على وجوب التعاون من قبل كافة الأطراف من أجل الخروج بالبلد من ما يعيشه.

واختتم الشامي تصريحه بدعوة وسائل الإعلام إلى دعم جهود طمأنة المواطنين، نتيجة حالة الهلع التي أصابت المئات من الأسر وفيها الأطفال والنساء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)