آخر الأخبار
 - قال موقع وزارة الدفاع إن مصادر رفيعة المستوى توقّعت أن يجري، الخميس، بصنعاء توقيع اتفاق لإنهاء الأزمة مع جماعة "أنصار الله".

الخميس, 18-سبتمبر-2014 - 09:50:08
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
قال موقع وزارة الدفاع إن مصادر رفيعة المستوى توقّعت أن يجري، الخميس، بصنعاء توقيع اتفاق لإنهاء الأزمة مع جماعة "أنصار الله".
 
وأضاف موقع الوزارة (26 سبتمبر نت) " يتضمن الاتفاق عدة بنود لإزالة عوامل التوتر والاستحداثات القائمة، وتشكيل حكومة جديدة على أسس المشاركة السياسية والكفاءة، فضلاً عن الاتفاق على إجراء الإصلاحات الاقتصادية والمالية اللازمة، وذلك بما يهيئ الظروف والمناخات الملائمة لاستكمال مهام المرحلة الانتقالية، والبدء الجاد في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني لبناء اليمن الاتحادي الجديد".
 
وبحسب موقع الوزارة فإن الاتفاق المتوقع يأتي كثمرة للجهود الحثيثة التي بذلها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي طوال الأيام الماضية لإنهاء الأزمة سلمياً، وتجنيب الوطن مآسي الفتنة والاحتراب.
 
وتابع الموقع " وكان ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بنعمر قد دعم بشكل كبير جهود الأخ الرئيس لمعالجة الأزمة، وساهم في رعاية المباحثات مع جماعة أنصار الله، وقام يوم أمس الأربعاء بزيارة الى محافظة صعدة التقى خلالها بقيادة الجماعة".
 
وطبقاً للموقع، فإن جهود ودعوات سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية ساهمت في الوصول الى تفاهمات معالجة الأزمة


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)