آخر الأخبار
 - قال رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام، الزعيم علي عبدالله صالح: إن محافظة الحديدة هي المحافظة الأكثر تضرراً من الجرعة السعرية

الخميس, 18-سبتمبر-2014 - 09:47:39
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
قال رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام، الزعيم علي عبدالله صالح: إن محافظة الحديدة هي المحافظة الأكثر تضرراً من الجرعة السعرية، خاصة في مجال المحروقات، لأنها المنطقة الزراعية الأولى، وهي المنطقة الاقتصادية ذات الموارد الغنية، وتعتمد عليها مؤسسات الدولة، أبرزها ميناء الحديدة.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم (الأربعاء) عدداً من أبناء ووجهاء ونواب محافظة الحديدة، في مقدمتهم قيادات وأعضاء وكوادر المؤتمر الشعبي العام.

وفي مستهل كلمته، عبر رئيس المؤتمر الشعبي العام، عن تقديره العالي لأبناء محافظة الحديدة، مشيداً بصمود أعضاء وكوادر المؤتمر الشعبي العام خلال أزمة 2011م.

وألقي في اللقاء عدد من الكلمات للمؤتمر الشعبي العام والنواب والوجهاء والشباب والمرأة والأكاديميين ومنظمات المجتمع المدني، عبرت في مجملها عن إدانة واستنكار أبناء محافظة الحديدة لكافة أعمال العنف، بما في ذلك جريمة محاولة استهداف الزعيم عبر النفق.

وطالبوا بسرعة استكمال الدستور والاستفتاء عليه للوصول إلى انتخابات حرة ومباشرة تضمن للوطن والمواطن العيش الآمن، مطالبين كذلك بتبني قضية تهامة مثلها مثل غيرها من القضايا الأخرى، كقضية صعدة والجنوب..

وأشارت الكلمات إلى إغلاق أكثر من 60 % من المزارع في محافظة الحديدة بسبب شحة وانعدام المشتقات النفطية وارتفاع الأسعار .

واستعرضت الكلمات عدداً من المنجزات التي تحققت لليمن في ظل قيادة رئيس الجمهورية السابق في مجالات التعليم والمدارس والجامعات والطرقات.. والأهم من ذلك الأمن والاستقرار وتحقيق الوحدة اليمنية المباركة، وبناء العديد من المشاريع العملاقة..

حضر اللقاء الأمينان العامان المساعدان للمؤتمر الشعبي العام الشيخ يحيى الراعي والأستاذ عارف الزوكا، وعضو اللجنة العامة الأستاذ عبده بورجي، وعضوا اللجنة الدائمة أكرم عطية وحسن هيج.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)