آخر الأخبار
 -  أكد الرئيس السابق، رئيس حزب المؤتمر الشعبي ، علي عبد الله صالح، مساندة حزبه وأحزاب التحالف الموالية له، للرئيس، عبدربه منصور هادي.

الأربعاء, 17-سبتمبر-2014 - 09:37:43
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
 أكد الرئيس السابق، رئيس حزب المؤتمر الشعبي ، علي عبد الله صالح، مساندة حزبه وأحزاب التحالف الموالية له، للرئيس، عبدربه منصور هادي.

وقال صالح، خلال لقائه  في صنعاء عددا من زعماء العشائر، من محافظة البيضاء:" نحن نؤيد الشرعية الدستورية ونقف إلى جانب الشرعية الدستورية ونسندها على الحق".

كما أكد صالح، رفض حزبه وأحزاب التحالف الموالية استخدام القوة من قبل أطراف الصراع في البلاد، ووقفها على مسافة واحدة من جميع الأطراف المتقاتلة، خاصة في محافظة الجوف التي تشهد مواجهات مسلحة منذ شهور.

وفيما أعرب صالح عن إدانته بشدة لكل أعمال العنف والإرهاب والتي قال إنها " أساليب غير سوية ومنكرة"، دعا إلى الحفاظ على السلم الاجتماعي والتضامن ونبذ الفرقة.

من جهة أخرى، نفى، الرئيس السابق، وجود أي تحالفات له مع جماعة الحوثي، التي خاض ضدها ستة حروب خلال فترة حكمه.

وقال :" صعده حصل ما فيها ستة حروب الآن ضعفاء النفوس الجبناء يقولون علي عبد الله صالح يقف مع الحوثي, لقد تقاتلنا معه لأنه كان مخالفاً قانونياً وتقاتلنا معه ستة حروب والآن ليس بيننا وبينه شيء ,تقاتلنا وجهاً لوجه لكن لم نغدر ولم نغدر ولم نخون ولم ننسف المساكن ولم نقتل النفس المحرمة ولم ننسف الجوامع أبداً".

كما نفى في ذات الوقت ممارسته أي عراقيل لاستكمال تطبيق اتفاق التسوية السياسية، داعيا إلى تقديم دليل واحد على إدانته وحزبه. وأضاف في هذا الشأن بالقول:" قدموا لنا دليلاً واحداً بأن علي عبد الله صالح وحزب المؤتمر معرقلين.. قدموا دليلاً والقضاء يحكمنا ومحكمة الجنايات الدولية".

وتابع" أحزاب اللقاء تضامنوا مع الحوثي لإسقاط نظام علي عبد الله صالح والآن يقولوا لعلي عبد الله صالح يخرجه ويشتكوا عند سفراء الدول العشر, علي عبد الله صالح إذا كان صادق سيخرج الحوثي بينما الجيش والأمن بأيديهم وبأيديكم والمال ليس بيدي أنا, وليس معي سوى هذه الأمة معي حزب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف هذا هو جيشي هذا هو أمني هذا هو الجيش هو الشعب, فانا أقول لكم الشكوى إلى الدول الدائمة العضوية ومجلس الأمن من أجل أن تضعوا اليمن تحت البند السابع هذا عيب, هل هناك أي دولة تسعى أو حكومة أن تضع بلادها تحت البند السابع؟ ,بينما أنتم تطلبون أن يكون اليمن تحت البند السابع لماذا تطالبوا في كل تقاريركم إلى مجلس الأمن أن علي عبد الله صالح من المعرقلين".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)