آخر الأخبار
 - أعلن رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت، الأحد، أن بلاده سترسل قوات عسكرية وطائرات مقاتلة لمساعدة الائتلاف الدولي في محاربة "تنظيم الدولة"............

الأحد, 14-سبتمبر-2014 - 10:31:42
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت، الأحد، أن بلاده سترسل قوات عسكرية وطائرات مقاتلة لمساعدة الائتلاف الدولي في محاربة "تنظيم الدولة".
وفي استجابة لطلب رسمي من الولايات المتحدة ستنشر أستراليا قوة مؤلفة من 600 فرد خلال الأيام المقبلة استعدادا للقيام بعمل عسكري ضد مقاتلي التنظيم.

ونقلت "رويترز" عن أبوت قوله إن هذه الخطوة إسهام "متعقل ومتناسب" في الائتلاف الدولي، وإن حكومته لم تتخذ بعد القرار بارسال قوات لعمل قتالي.
ونشر القوات والطائرات هي الخطوة التالية التي تتخذها أستراليا للمشاركة في محاول وقف تقدم المتشددين بعد انضمامها الشهر الماضي لجهود الإغاثة متعددة الجنسيات، وإسقاطها معدات عسكرية ومساعدات للقوات الكردية التي تقاتل متشددي تنظيم الدولة في شمال العراق.

وقال أبوت في بيان إن عملية نشر القوات تتضمن إعداد مجموعة عمل من المستشارين العسكريين الذين يمكنهم مساعدة القوات العراقية وقوات أمنية أخرى تقاتل المتشددين ، وتابع: "هناك بالقطع قرارات أخرى يجب أن تتخذ" قبل أن تلتزم القوات الأسترالية بأي عمل قتالي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)