آخر الأخبار
 - قال فارس السقاف، مستشار الرئيس اليمني الانتقالي، عبدربه منصور هادي، أمس الأربعاء، إن مصير اليمن المهدد بالانزلاق إلى أتون حرب أهلية «سيتحدد في غضون الثمانية والأربعين ساعة القادمة».

الخميس, 11-سبتمبر-2014 - 09:39:01
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
قال فارس السقاف، مستشار الرئيس اليمني الانتقالي، عبدربه منصور هادي، أمس الأربعاء، إن مصير اليمن المهدد بالانزلاق إلى أتون حرب أهلية «سيتحدد في غضون الثمانية والأربعين ساعة القادمة».
 
وأضاف في تصريحه لصحيفة "الاتحاد":«سيتضح خلال يومي الخميس والجمعة ما إذا كانت الأزمة المتفاقمة في البلاد ستتجه نحو الانفراج أو مزيد من الاحتقان»، ربما يؤدي إلى نشوب حرب أهلية وسط العاصمة صنعاء في ظل استمرار المتمردين الحوثيين بتصعيد حراكهم السلمي والمسلح ضد الحكومة الحالية على خلفية قرارها أواخر يوليو بزيادة أسعار الوقود.
 
وذكر أن الوضع في العاصمة صنعاء «كان مهيأً للانفجار» الثلاثاء بعد مقتل سبعة أشخاص برصاص جنود فتحوا النار على آلاف من مؤيدي حركة التمرد الحوثي حاولوا اقتحام مبنى رئاسة الحكومة، «إلا أنه تمت السيطرة على الموقف»، حسب قوله.
 
وكان الحوثيون رفضوا الأسبوع الماضي مبادرة سياسية أطلقها الرئيس عبدربه منصور هادي لإبعاد شبح الحرب الأهلية تضمنت تشكيل حكومة جديدة وتخفيض أسعار الوقود بنسبة 30 في المائة من الزيادة السعرية، وهو ما زاد من تعقيدات الأزمة الراهنة.
واستبعد المستشار الرئاسي صدور مرسوم حكومي جديد بتخفيض آخر لأسعار الوقود لاحتواء الحوثيين، وقال: «لا يمكن للترقيعات أن تحل الأزمة الحالية»، مضيفا:«لا بد من عقد لقاء موسع بين الرئيس هادي والمكونات السياسية وجماعة الحوثيين لتدارس الوضع والخروج باتفاق يمثل خارطة طريق جديدة».
 
وأنهى السقاف حديقه بالتأكد على أن :«الأمور تتجه نحو انعقاد هذا اللقاء في غضون يومين لكن المفاوضات الجارية بطيئة أمام التصعيد الكبير على الأرض».
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)