آخر الأخبار
 - قتل نحو 30 شخصا على الأقل، وأصيب عشرات آخرون، في سلسلة هجمات استهدفت قوات أمن وسوقا تجارية في العاصمة العراقية بغداد مساء الأربعاء.............

الخميس, 11-سبتمبر-2014 - 09:08:46
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
قتل نحو 30 شخصا على الأقل، وأصيب عشرات آخرون، في سلسلة هجمات استهدفت قوات أمن وسوقا تجارية في العاصمة العراقية بغداد مساء الأربعاء.
وقال مصدر أمني لـ"سكاي نيوز عربية"، إن ما لا يقل عن 19 شخصا قتلوا وأصيب نحو 57 آخرين، في تفجير سيارتين مفخختين بنقطة تفتيش وسوق للطيور، بمنطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة.

وقالت الشرطة إن الهجوم بدأ عندما فجر انتحاري سيارته المفخخة بنقطة التفتيش التابعة لشرطة المرور، فقتل 5 من رجال الشرطة وأصاب 9 آخرين.
وبعد لحظات، تسبب انفجار سيارة ملغومة قرب السوق في مقتل 14 من المتسوقين والمارة، وإصابة العشرات، فيما تعرضت السيارات والمباني القريبة لأضرار، وأغلقت قوات الأمن جميع الطرق المؤدية إلى موقع الهجوم.

وفي حادث آخر، فجر انتحاري سيارة مفخخة عند نقطة للشرطة في حي الغدير جنوب شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتل 6 شرطيين وإصابة مدنيين اثنين، كما انفجرت قنبلة زرعت بحافلة صغيرة في جنوب شرق بغداد أيضا، ما أوقع 4 قتلى من بين الركاب، وفقا للشرطة.
وخلال الأشهر الماضية، انزلق العراق إلى مستويات عنف لم يشهدها منذ أعمال العنف الطائفية التي بلغت ذروتها في عامي 2006 و2007 أثناء وجود القوات الأميركية في البلاد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)