آخر الأخبار
 - عبّر السياسي والأكاديمي، الدكتور محمد عبدالملك المتوكل، عن أسفه إزاء ما يحدث من عدوان على المتظاهرين السلميين

الاثنين, 08-سبتمبر-2014 - 09:41:06
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
عبّر السياسي والأكاديمي، الدكتور محمد عبدالملك المتوكل، عن أسفه إزاء ما يحدث من عدوان على المتظاهرين السلميين، واعتبر الأمر ناتجاً عن عقلية العسكر التي لا تعالج الأمور إلا بالبندق، وعقلية الأحزاب الايديولوجية التي وصفها بـ"المتخلفة" والتي تعتبر الآخر عدوها.
ورأى الدكتور المتوكل، في تصريح لوكالة"خبر" للأنباء، بأن المتظاهرين كسبوا من خلال اختيارهم النهج السلمي، وأنهم سيرغمون السلطة على تنفيذ مطالبهم المشروعة.
وأشار إلى استخدام السلطة العنف في تعاملها مع المتظاهرين السلميين، وتساءل: على أي أساس تم استخدام العنف والقوة ضد المتظاهرين، وهل تريد بذلك جرهم إلى الحرب؟؟
وقال: إن السلطة تكرر الأخطاء، ووصفها بـ"السلطة الفاشلة والهاربة" من بناء الدولة وتحقيق مطالب الشعب، التي في حال تعنتها، فإن الجميع من كافة المحافظات سيؤيد تلك المطالب..
وأضاف: يجب على السلطة الاتفاق مع جميع الأطراف السياسية والاتجاه نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية وكفاءات (تكنوقراط)، والعمل على معالجة الأوضاع لا تفاقمها ــ حد قوله.
ودعا المتظاهرين إلى مواصلة احتجاجاتهم بالوسائل السلمية، كما دعا الدولة إلى العودة للحوار والاستجابة لمطالب المتظاهرين الثلاثة، وفقاً لما يرضي الجميع وبما يضمن بناء الدولة المدنية الديمقراطية العادلة، امتثالاً لقوله تعالى: (وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِالْعَدْلِ) صدق الله العظيم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)