آخر الأخبار
 - قال مصدر أمني أن قوات مكافحة الشغب قامت بفتح الطريق العام ورفعت الخيام دون حدوث اي اصابات وسط الجنود او المعتصمين .

الاثنين, 08-سبتمبر-2014 - 09:11:59
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
 قالت مصادر "للوطن" إن قتيل وأربعون مصاباً بين صفوف أنصارهم إثر قيام قوات مكافحة الشغب بمخاولة فض اعتصامهم بشارع المطار والتي أكدت المصادر أنها فشلت في عملية فضها.

وقال مصدر أمني أن قوات مكافحة الشغب قامت بفتح الطريق العام ورفعت الخيام دون حدوث اي اصابات وسط الجنود او المعتصمين .

و قال ناطق الحوثي أن القوات الأمنية استخدمت قنابل غازية مسيلة للدموع أمريكية الصنع، وخراطيم المياه ، على خلفية نصب مخيمات اعتصام سلمية في شارع المطار، .

وأضاف أمام صمود الجماهير، صعدت من عدوانها بإطلاق الرصاص الحي مما أدى إلى حدوث إغماءات وسقوط إصابات في صفوف المتظاهرين البعض منها خطرة .

وحمل ناطق الحوثي الحكومة مسؤولية تداعيات عدوانها، ونؤكد على حق شعبنا في الدفاع عن النفس بكل الوسائل في حال تمادت في عدوانها.

وقال على السلطة أن تعلم أنها مطالبة الآن أكثر من أي وقت مضى أن تستجيب فورا وبشكل كامل لمطالب الشعب الذي خرج من أجلها ثائرا.

وجدد دعوتهم لبقية أفراد الجيش والأمن أن يقتدوا بإخوانهم الذين أعلنوا مساندتهم للثورة، متمنىا منهم أن ينأوا بأنفسهم عن حماقات تجار الحروب النافذين داخل السلطة .

وقال انكشاف استخدام قوات الداخلية قنابل غازية أمريكية الصنع يفضح طبيعة العلاقة بين السلطة والولايات المتحدة الامريكية، ويبرهن زيف ادعاءات واشنطن حول حقوق الإنسان، وأنها مجرد لافتة لقمع الشعوب، وبسط الهيمنة، ومصادرة الإرادة الشعبية لمصلحة قوى الفساد والإجرام السلطوي المنظم.

وأكد على أن ثورة الشعب مستمرة، ولن تتراجع حتى تحقيق أهدافها كاملة، ولن يرهبَها عدوان السلطة وجلاوزتها من تجار الحروب والنافذين .

وحيى جماهير الثورة على صمودها البطولي والأسطوري أمام عدوان السلطة، وهذا مبعث فخر واعتزاز جميع أبناء شعبنا اليمني العظيم، ونؤكد لهم أننا معهم، وفي مقدمتهم، ولن نتخلى عن الثورة مهما كانت التضحيات.

ودعا جميع الأطراف السياسية والمكونات الشعبية إلى إدانة التصرف الأهوج الذي قامت به الحكومة تجاه المطالب الشعبية المحقة والعادلة .

 
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)