آخر الأخبار
 - شنت الولايات المتحدة يومي الجمعة والسبت ضربتين جويتين جديدتين دمرتا سبع آليات لتنظيم الدولة شمال العراق، كما أعلنت القيادة العسكرية الأميركية المكلفة منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى............

الأحد, 07-سبتمبر-2014 - 09:32:55
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -

شنت الولايات المتحدة يومي الجمعة والسبت ضربتين جويتين جديدتين دمرتا سبع آليات لتنظيم الدولة شمال العراق، كما أعلنت القيادة العسكرية الأميركية المكلفة منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.
وقالت القيادة إن الطائرات الحربية والطائرات من دون طيار دمرت "أربع عربات هامفي (آليات مدرعة) وعربة نقل جنود وشاحنتين لتنظيم الدولة.
وهدف هاتين الغارتين "حماية أربيل"، عاصمة إقليم كردستان العراق، من المقاتلين الإسلاميين المتطرفين.

وتريد الولايات المتحدة التي شنت ما مجموعه 133 ضربة منذ الثامن من أغسطس في العراق، إقامة تحالف دولي يتولى قيادة الحرب على تنظيم الدولة التي قطعت رأسي صحفيين أميركيين وتوعدت بالمصير نفسه رهينة بريطانيا.
ووضع ممثلو الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وتركيا وبولندا والدنمارك وكندا وأستراليا، في قمة الحلف الأطلسي بويلز، أسس إنشاء هذا التحالف.
ويأمل وزيرا الخارجية والدفاع الأميركيان جون كيري وتشاك هغل أن يتشكل هذا التحالف بحلول نهاية سبتمبر.

قتلى بعملية توغل للبشمركة

من جهة خرى، قتل 10 أفراد من قوات البشمركة، وأصيب 12، في تجدد للاشتباكات مع مسلحي "تنظيم الدولة"، السبت، بعد عملية توغل نقذتها القوات الكردية في بعض القرى بسهل نينوى، بغرض استعادة السيطرة عليها، حسب مراسل "سكاي نيوز عربية".
وكانت قوات البشمركة حاصرت، الجمعة، بلدة بعشيقة، وتقدمت باتجاه بلدة برطلة، في سهل نينوى في الموصل، شمالي العراق، في محاولة لاستعادة البلدتين اللتين يسيطر عليهما "تنظيم الدولة".

وقتل العشرات في اشتباكات بين القوات الكردية ومسلحي تنظيم الدولة، الجمعة، في مناطق عدة من الموصل، في حين استعادت البشمركة السيطرة على مناطق شمال العراق.
وبدأت العمليات بضربات عسكرية ضد التنظيم المتمركز في منطقة جبل زاردك، أحد معاقله شرقي الموصل، واستخدمت قوات البشمركة المدفعية في قصفها، في حين شن الطيران الأميركي غارات جوية على مواقع التنظيم.

وقاد التنظيم هجوما في يونيو الماضي، واستولى على مساحات كبيرة من شمال العراق، وتحاول القوات العراقية والبشمركة، مدعومة بغارات أميركية، استعادة هذه المناطق.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)