آخر الأخبار
 - عادت أزمة الديزل مجددا في العاصمة صنعاء رغم إعلان شركة النفط تزويدها بالمادة بالتزامن مع إعلان حكومي بتخفيض سعر المشتقات اثر احتجاجات شعبية.

السبت, 06-سبتمبر-2014 - 09:59:46
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
عادت أزمة الديزل مجددا في العاصمة صنعاء رغم إعلان شركة النفط تزويدها بالمادة بالتزامن مع إعلان حكومي بتخفيض سعر المشتقات اثر احتجاجات شعبية.

وقال عاملون في العديد من المحطات لمحرر الوطن أن شركة النفط لم تصرف لهم الكميات المخصصة بمادة الديزل الأمر الذي تسبب بأزمة جديدة.

تلك البوادر اثارت مخاوف عودة المشهد إلى ما قبل قرار الحكومة مطلع الشهر الماضي بمضاعفة اسعر الوقود ، حيث انتهت حينها الأزمة النفطية واختفت طوابير السيارات من المحطات في اليوم الثاني من القرار ، لتنكشف الازمة بكونها كانت مفتعلة حكوميا لتمرير الجرعة السعرية.

وتعاني اليمن عموما من عمليات تهريب وتلاعب بالإستهلاك من قبل بعض التجار وترى الحكومة إن تلك الإجراءات هي بالأساس لمكافحة التهريب سيما التهريب الداخلي لوقود الديزل.

إلى ذلك ، اكدت شركة النفط اليمنية توفر المشتقات النفطية في كافة المحافظات بالاسعار الرسمية الجديدة 3500 ريال للدبة البنزين و3400 ريال لدبة الديزل بعد استكمال عملية جرد للكميات الموجودة في المحطات بهدف تعويض وكلاء المحطات عن انخفاض السعر.

واهابت الشركة بالمواطنيين سرعة ابلاغ غرفة العمليات في الادارة العامة بصنعاء في حال وجود اي مخالفة وذلك على الرقم 443438 .. داعية وكلاء المحطات التي لم تخضع لعملية الجرد الى ابلاغ الشركة بالامر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)